منوعات / دوت مصر

إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء ما لا يقل عن 350 مواطنا يريدون مغادرة لبنان

أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم الخميس ، أنها سترسل طائرتين تابعتين للقوات الجوية إلى بيروت لإجلاء ما لا يقل عن 350 إسبانيا ، بالإضافة إلى مواطنين من جنسيات آخرى، يرغبون في مغادرة لبنان بعد تصاعد النزاع مع إسرائيل والذين يواجهون صعوبات في مغادرة البلاد عبر الحدود.

 

وأعلنت وزيرة الدفاع مارجريتا روبلز أن عملية الإجلاء ستكون جاهزة لنقل ما بين 350 و 380 مواطنا إسبانيا في لبنان ، من بين أكثر من 1000 مسجل كمقيمين في البلاد، والذين أعربوا عن رغبتهم في العودة إلى إسبانيا، وفقا لصحيفة لابانجورديا الإسبانية.

 

وحددت الوزيرة إرسال طائرتين إلى لبنان ومن الممكن أن يتم إرسال طائرة ثالثة إذا لزم الأمر من أجل إعادة الإسبان إلى وطنهم .

 

وبحسب روبلز، فإن "الوضع في المجال الجوي" في ذلك البلد غير مستقر، حيث أنه من المتوقع أن يتم تعليق عبور الرحلات الجوية  بسبب القصف الأخير الذي شنته إسرائيل على لبنان والصاروخ الإيراني.

 

انطلقت إلى اسرائيل الليلة الماضية،  وأضاف أن "كل شيء جاهز والتوقعات هي أنه إذا توفرت الأجواء ، ستغادر طائرتان تابعتان للقوات الجوية إلى بيروت، موضحا أن وزارته تعمل بالاشتراك مع وزارة الخارجية ".

 

وأكدت روبلز أن إسبانيا لن تتخل عن "أي مواطن إسباني"، مشيرة إلى عمليات الإنقاذ في أفغانستان أو النيجر أو السودان، وأن السلطة التنفيذية لديها الإرادة لتكرارها في لبنان.

 

 

وخلصت  إلى أن "الطائرات الإسبانية مستعدة، وأطقمها مستعدة، وكما هو الحال دائما، بأقصى قدر من الاحترافية التي يقوم بها الجيش الجوي ".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا