منوعات / صحيفة الخليج

حملات مصرية لكشف الأمراض المعوية في المدارس

القاهرة: «الخليج»
نفذت والسكان، حملات وقائية للفحص والكشف المبكر، وعلاج الأمراض المعوية بين الطلاب في 35 ألف مدرسة على مستوى الدولة.
وتضمنت الحملات علاج حالات البلهارسيا، والفاشيولا، والطفيليات المعوية، بالمجان، بجميع المحافظات، وعلى رأسها المناطق الريفية.
وقالت الوزارة: إن الحملات الوقائية، تجري في إطار الحفاظ على الصحة العامة وصحة الطلاب، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالتزامن مع مع بدء العام الدراسي 2024- 2025.
وأوضح د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات الوقائية لطلاب المدارس تتم دورياً تزامناً مع بداية العام الدراسي، حيث من المستهدف فحص 4 ملايين طالب وطالبة، من خلال 8 ملايين عينة تحليل، في 35 ألف مدرسة.
وقال د.راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي: إن الفحص يتم بواسطة فنيي معامل الأمراض المتوطنة، التابعين للوحدات الصحية بالمناطق الريفية، موضحاً أن الحالات الإيجابية يتم علاجها بالمجان فور اكتشافها، كما يتم متابعتها بشكل دوري لحين التماثل للشفاء، فضلاً عن تقديم التوعية الصحية للطلاب وذويهم، لرفع الحالة الصحية داخل البيوت المصرية.
وأكدت د.أماني الحبشي، مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بالوزارة، أنه في حال اكتشاف إصابة بمرض البلهارسيا، يتم توفير العلاج للمصاب، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لتطهير الترع والمصارف المحيطة بالقرية، إلى جانب عمل ندوات تثقيف صحي لرفع الوعى نحو من الإصابة بالبلهارسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا