منوعات / صحيفة الخليج

دور السينما الأمريكية تعرض «المتدرب» المستوحى من سيرة ترامب

«الخليج» – متابعات
بدأت دور السينما الأمريكية اليوم الجمعة، بعرض «المتدرّب» «The Apprentice» المستوحى من سيرة الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك قبل شهر من انطلاق السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.
وسبق أن وجد الفيلم، اهتماماً واسعاً خلال عرضه ضمن مهرجان كان في مايو/أيار الماضي، لكن العمل الفني لم يلق قبولاً لدى ترامب وهدّد فريقه باتخاذ إجراءات قانونية ضد منتجي العمل واعتبره «تشهيراً خبيثاً بحتاً».
وعلق المخرج الإيراني-الدنماركي علي عباسي، خلال المؤتمر الصحفي للفيلم في مهرجان كان، قائلاً: «الجميع يتحدث عن مقاضاة الفيلم، لكنهم لا يتحدثون عن نسبة نجاحه».
وتابع عباسي: «أنا لم أعتقد بالضرورة أن ترامب سيحب الفيلم، وأتصور أنه سيكون مفاجئاً له، وكما قلت من قبل، سأعرض الذهاب لمقابلته أينما يريد والحديث عن سياق الفيلم، وعرض الفيلم ومناقشته بعد ذلك، إذا كان ذلك يهم أي شخص في حملة فريق ترامب».
وتدور أحداث الفيلم حول سنوات شباب الملياردير الشهير، ترامب الذي يؤدي دوره الممثل سيباستيان ستان.
ويبين الفيلم شخصية ترامب على أنه الشاب الوصولي، الذي ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة إلى جانب معلمه المحامي روي كوهين الذي يؤدي دوره الممثل جيريمي سترونغ، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.
وفي أحد مشاهد الفيلم يظهر من يقوم بشخصية ترامب وهو يعتدي على زوجته الأولى إيفانا، التي تزوجها عام 1977 وانفصلا عام 1992.
وكانت إيفانا اتهمت ترامب بالاعتداء عليها في أثناء طلاقهما، لكنها تراجعت بعد 25 عاماً، في بيان أصدرته سنة 2015 وأوضحت فيه أن الأمر خطأ تماماً، قبل أن ترحل في يوليو/تموز 2022.
ووصف النقاد الفيلم بأنه يقدم صورة معقدة، ولكن غير متحفظة لترامب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا