منوعات / صحيفة الخليج

هوغربيتس يتوقع زلزالاً شديد القوة خلال يومين

عاد الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس للتحذير من وقوع زلازل جديدة، إذ توقع حدوث قوي وعنيف خلال 48 ساعة استناداً إلى علم الفلك، على حد قوله.
وقال هوغربيتس المشهور بالربط بين الزلازل وعلم الفلك، في مقطع إن كوكب الأرض كان مساء الاثنين 14 أكتوبر الجاري، بين كوكبي الزهرة والمشتري، ليشكل الثلاثة مثلثاً بزاوية قائمة 90 درجة، وهو مؤشر خطر.
واستطرد هوغربيتس «هذا يعني أن أمامنا حوالي يومين أو يومين ونصف، قبل حدوث زلزال ضخم، والساعات الأولى من صباح الخميس 17 أكتوبر ستشهد اكتمال القمر.. لكن الزلزال سيحدث بسبب المثلث وليس القمر».
وأضاف «تحليل الظواهر السابقة علمنا أن الزلزال الكبير قد يقع خلال 5 أيام وليس يومين فقط، مما يعني احتمالية حدوثه الأحد 20 أكتوبر الجاري، لا يوجد شيء مؤكد بهذا الشأن، الأمر يعتمد على حالة القشرة الأرضية».
وأشار إلى أن قوة الزلزال قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر، وهو ما لم يحدث منذ عام 2021، فيما وقع آخر زلزال كبيرفي شهر مايو ، وبلغ قياسه 7.5 درجة.
واختلف رأي الباحث الهولندي عبر موقعه حول توقعاته، حيث قال إنها قد تحدث خلال 9 أيام، ونشر صوراً لخرائط مظللة عن المناطق المتوقع تأثرها بالزلزال والتي شملت شمال شبه الجزيرة العربية وأجزاء من البحر الأحمر واقعة بين قارتي آسيا وإفريقيا، وكذلك بعض مناطق جنوب إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا