منوعات / صحيفة الخليج

لم يرد تحيتها.. محكمة بريطانية تنتصر لموظفة ضد مديرها

الخليج: متابعات
قضت محكمة العمل في لصالح موظفة في قضية فصل تعسفي ضد مديرها، مستندة إلى تصرفه غير المقبول بعدم ردّ التحية عليها، رغم تكرارها 3 مرات.
وجاء الحكم في قضية الموظفة نادين هانسون التي فازت بدعوى الفصل التعسفي، بعد أن اشتكت من أن مديرها الإداري أندرو جيلكريست رفض تحيتها وتسبب في فصلها، بحسب صحيفة «التليغراف».
وقالت نادين للمحكمة، إنها بادرت رئيسها الجديد، ثلاث مرات بالترحيب عندما وصلت إلى العمل في سبتمبر/ أيلول ، ولكنه تجاهلها عمداً في كل مرة.
وكان جيلكريست، البالغ من العمر 62 عاماً، غاضباً من هانسون لأنه اعتقد أنها تأخرت عن موعدها، بينما هي كانت في الواقع في موعد طبي.
وفازت نادين هانسون بدعواها، بعدما خلصت قاضية العمل سارة ديفيز إلى أن سلوك المدير كان «غير مقبول».
وقالت: إن «هذا السلوك من جانب مدير العمل من شأنه أن يقوض الثقة مع الموظف أو من المرجح أن يؤدي إلى ذلك.. في حين أنه قد لا يشكّل في حد ذاته خرقاً أساسياً للعقد، إلا أنه قادر على المساهمة في التأثير على العمل».
وكان أندرو جيلكريست قد تولى للتو منصب المدير الإداري لشركة إنترأكشن ريكروتمنت، التي كان لديها 30 مكتباً في إنجلترا في ذلك الوقت. وكانت الشركة قد استحوذت على شركة توظيف أخرى، لم يتم ذكر اسمها في الإجراءات، حيث كانت نادين هانسون مديرة العمليات الإقليمية الشمالية.
وسافر جيلكريست إلى سكانثورب في مقاطعة لينز لمقابلة السيدة هانسون واثنين من الموظفين الذين كانت تتولى إدارتهم. ووجدت المحكمة في ليدز أنه بعد اجتماع «للتعرف إليهما» استغرق أقل من ساعة، أصدر جيلكريست «حكماً متسرعاً» وغير مبرر على هانسون بأنها لا تبذل قصارى جهدها في العمل.
وبعد أيام، قام بزيارة غير معلنة إلى مكاتب الشركة في المدينة ووصل قبل نادين، التي كانت في موعد طبي. وبحسب شهادتها فإنها قالت: «صباح الخير» للمدير ثلاث مرات حين وصلت المكتب، لكنه تجاهلها.
وزعم جيلكريست في المحكمة أنه لا يتذكر ما إذا كان قد قال «مرحباً» أم لا لأن المكان كان مزدحماً، لكنه قال إنه يعتقد أنه قال «مرحباً للجميع». لكن المحكمة وجدت أن شهادته «غير مقنعة على الإطلاق».
وبعد ذلك طلب منها أن تغادر الشركة إذا كانت لا ترغب في البقاء فيها، وحاولت أن تظهر له دليل موعدها الطبي لكنه تجاهله.
ولاحقاً صدر قرار بإيقافها عن العمل بعد الطريقة السيئة التي عاملها بها المدير، موضحة أنه رفض منحها إجازة مرضية لأنه اعتقد أنها تتظاهر بذلك.
وفي ، حكمت المحكمة لصالح الموظفة بتعويض من الشركة، سيتم تحديد قيمته في وقت لاحق، موضحة في قرارها أنه «من غير المعقول» أن المدير جيلكريست لم يسمع تحية الموظفة، وأنه تجاهلها «عمداً» قبل أن ينطلق مباشرة في انتقادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا