الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

مميزات ماين كرافت التعليمية وطرق تحميلها اون لاين

مميزات ماين كرافت التعليمية مختلفة  المعروفة أيضًا باسم “Minecraft: Education Edition”، هي نسخة خاصة من لعبة ماين كرافت مصممة لدعم التعليم وتعزيز عمليات التفكير الإبداعي والتفاعل الاجتماعي، حيث زاد الاهتمام مؤخراً بلعبة ماين كرافت التعليمية في المجال التعليمي، وذلك بعدما تم اعتمادها في مشروع ساعة البرمجة عبر منصة مدرستي في وزارة التعليم في المملكة العربية .

مميزات ماين كرافت التعليمية

مميزات ماين كرافت التعليمية

لعبة ماين كرافت Minecraft هي لعبة مستقلة تركز في الأساس على إبداع اللاعبين، تمكنهم من إنشاء عوالم خاصة ثلاثية الأبعاد، تضم مجموعة متنوعة من البنى المعمارية، باستخدام مكعبات رسومية متعددة الألوان، ومن أهم مميزات ماين كرافت التعليمية ما يلي:

توفير بيئة افتراضية آمنة للتعلم عبر الإنترنت، حيث يمكن للمعلمين والطلاب التفاعل دون القلق بشأن الأمان الرقمي.

  • تشجيع على التفكير الإبداعي من خلال إمكانية بناء هياكل متنوعة وإنشاء عوالم فريدة.
  • توفير وسائل للتعاون بين الطلاب، حيث يمكنهم بناء مشاريع مشتركة والتفاعل في عوالم مشتركة.
  • أدوات إدارة الفصل تتيح للمعلمين الرقابة على تجربة اللعب للطلاب ومتابعة التقدم التعليمي.
  • توفير إمكانيات لتكامل اللعبة مع المواضيع الدراسية، مما يسهم في تحفيز الاهتمام والفهم في مجالات متنوعة مثل العلوم والتاريخ والرياضيات.
  • تقوية مهارات التفكير الرقمي والاستدلال المنطقي من خلال التفاعل مع الافتراضية.
  • إمكانية إنشاء وتخصيص المحتوى التعليمي داخل اللعبة، مما يجعل العملية التعليمية أكثر جاذبية وفعالية.
  • تشجيع اللاعبين على استكشاف العوالم الظاهرية وتنمية مهارات التعلم الذاتي، وهي من أهم مميزات ماين كرافت التعليمية.
  • إمكانية الانضمام إلى مجتمع واسع من المعلمين والطلاب الذين يشاركون الأفكار والمشاريع والتجارب التعليمية.

الهدف من لعبة ماين كرافت التعليمية

تتطلع لعبة ماين كرافت بشكل رئيسي إلى تعزيز التعلم في الفصول الدراسية من خلال البرمجة المبكرة والعلوم والرياضيات، ومن أهم أهداف مميزات ماين كرافت التعليمية ما يلي:

  • تهدف محاكاة الدروس وتعزيز روح التعاون بين المتعلمين من خلال تبني نهج اللعب التعاوني والاستفادة من استعداد الفصل الدراسي.
  • تقييم فهم الطلاب يتم عن طريق استخدام بناء التحديات والأنشطة والدروس بواسطة اللعب، مع استغلالها لتعزيز الوعي التعليمي لدى الطلاب في المراحل المختلفة من المدارس.

تنزيل لعبة ماين كرافت التعليمية على الكمبيوتر

هناك قابلية لتنزيل لعبة ماين كرافت التعليمية Minecraft Education Edition على الأجهزة التالية:

  • يمكن تنزيل لعبة ماين كرافت التعليمية على جهاز الكمبيوتر الشخصي، ويجب أن يكون لديك نظام تشغيل ويندوز 7 أو 8 أو 10 أو 11، يمكنك تحميلها عن طريق الرابط التالي.
  • أجهزة ماك (التحميل من هنا).
  • يمكن تنزيل تابلت أيباد بإصدار iOS 10.0 أو أحدث.
  • أجهزة بوك Chromebook.
  • لعبة ماين كرافت 1.16 الأصلية للموبايل بنظام أندرويد مجاناً، الإصدار الأخير Minecraft 1.19.10.22 سيتم إصداره في عام 2023.

تابع المزيد: خطوات تنزيل ماين كرافت الاصدار الجديد

تحميل ماين كرافت للاندرويد

مميزات ماين كرافت التعليمية

هذا الإصدار الأخير من لعبة ماين كرافت بيدروك يسمح لك بلعب لعبة ماين كرافت مع أصدقائك والتعاون مع الآخرين عبر أجهزة الأندرويد، قم بتنزيله الآن، إن Minecraft Bedrock APK ليس مجرد نسخة أخرى للعبة ماينكرافت على نظام Android، ولكنه يقدم العديد من المزايا الجديدة إلى اللعبة.

فلقد تم بالفعل بناء إصدار Bedrock من لعبة ماين كرافت باستخدام لغة البرمجة C++، وبالتالي فإنه يدعم الأجهزة التي لا يمكنها تشغيل إصدار Minecraft Java Edition، كذلك هذا الإصدار المميز يتضمن إضافات جديدة تتضمن العديد من مواد البناء والتراكيب الجديدة، مثل الحواجز والسلالم واللافتات، وغيرها من العناصر، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا التحديث على قوس ونش{ تحسبا للشحنة} جديد، وآلات استخراج الموارد، وعناصر منجمية، مما يجعلها أكثر إمتاعاً من أي وقت مضى.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم مميزات ماين كرافت التعليمية، كذلك طرق تحميلها على مختلف أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا