الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حقيقة توصل النقابات التعليمية على 200 مليار مقابل التوقيع على محضر الإتفاق على النظام الأساسي الجديد.

نفت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي الأخبار المتداولة في الأوساط التربوية بخصوص توصل النقابات التعليمية بـ200 مليار سنتيم مقابل التوقيع على محضر اتفاق حول النظام الأساسي الجديد.

و قال المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي أنه “كنقابة تعليمية لا تنتمي لأي مركزية نقابية، لم تتوصل بأي درهم من أصل 20 مليار درهم التي يَروج أن النقابات التعليمية توصلت بها مقابل التوقيع على اتفاق 26 دجنبر ، ويُطالب الحكومة بفتح تحقيق وبتوضيح في الأمر، ودعاها إلى عقد اجتماع قصد تنزيل ومُتابعة ما تم الاتفاق عليه”.

وطالبت النقابة بـ”فتح تحقيق في الأمر ونشر توضيح للرأي العام فيما يروج’، مستنكرة “كل أشكال التضليل والبلطجة والكذب والبهتان في بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف النقابات المناضلة وسمعة مناضليها ومناضلاتها”.

في هذا السياق، طالبت النقابة الحكومة “بتزويد النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بنسخة من مشروع المرسوم الجديد بمثابة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية الذي يتم بموجبه نسخ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 6 أكتوبر 2023”، و ذكرت ب“ضرورة المعالجة المنصفة للملفات الفئات العالقة بالتربية الوطنية وضمان ظروف عمل ملائمة تأخذ بعين الاعتبار حقوق المتعلمين وتمكينهم من تعليم ذي جودة؛ وجعل حد للمقاربة المُحاسباتية مع مطالب الشغيلة التعليمية ولعدم التجاوب الفعلي والآني مع مطالب هيئة التدريس الواسعة العدد”.

هذا، ودعت النقابة نفسها “نساء ورجال التعليم إلى رص الصفوف وفرض الاعتبار والكرامة ودعم الوحدة والتضامن من أجل تحقيق المطالب والدفاع عن التعليم العمومي الموحَّد والمجاني لبنات وأبناء شعبنا من الأولي إلى العالي؛ مجددة “طلبها الملح بالعمل على توفير المناصب المالية الممركزة للموظفين الذين تم توظيفهم منذ 2016-2017”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا