الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مديرة بنك تستعرض المصالح ذات الإهتمام المشترك مع غرفة التجارة والصناعة و الخدمات سوس ماسة في لقاء إعلامي.

أكادير24 | Agadir24

 

عقدت غرفة التجارة و الصناعة والخدمات سوس ماسة، و بنك فرع سوس ماسة يومه الثلاثاء 9 يناير 2024 بمقر الغرفة لقاءََ إعلاميا للتعريف بالمصالح ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

و أسفر اللقاء الإعلامي الذي ترأسه البشير أحشموض، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات سوس ماسة، ووفاء كوكبي المديرة الجهوية لبنك المغرب، إضافة إلى أنس الوزاني الشهدي، المسؤول عن مصلحة مراقبة المفوضين، عن الشراكة التي أخذت حيزا للتفكير منذ اليوم الأول.

في هذا السياق، أشادت وفاء الكوكبي، مديرة لبنك المغرب بالشراكة الحاصلة، لكونها تمثل فرصة سانحة لتعزيز التواصل مع الفاعلين الإقتصاديين على المستوى المحلي والجهوي بهدف التعريف والتحسيس بأهمية خدمة المصالح ذات الإهتمام المشترك، التي يقدمها البنك المركزي إيمانا منه بأهمية تحسين مناخ الأعمال في المغرب، والإسهام في خلق بيئة مالية ومصرفية أكثر أمانا و شفافية و مرونة، دعما بذلك للتنمية الإقتصادية في المغرب.

وتشمل المنظومة الجامعة لهذه الخدمات مصلحة مركزة عوارض أداء الشيكات، مصلحة مركزة الحسابات البنكية، إضافة إلى مصلحة مركزة مخاطر الإئتمان. وفي سياق هذه الخدمات المقدمة، تضيف الكوكبي، يعمل بنك المغرب على توفير إطار قانوني ومالي مستدام بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الشفافية و المساءلة في جميع العمليات، مما يتيح للمنخرطين والمستثمرين الوصول إلى معلومات موثوقة وتفصيلية حول الخدمات المالية و البنكية، مشيرة إلى أن تقديم بنك المغرب هذه الخدمات للتجار والمقاولين والمستثمرين، تم بعد الحصول على ترخيص اللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، و بعد التأكيد على مدى احترام المعالجات المنصوص عليها في سياق هذه الخدمات للمقتضيات المتعلقة بقانون حماية المعطيات الشخصية، وهذا من أجل تطوير هذه الخدمات، ومن أجل انسيابية أكثر في المعاملات المالية.

من جهته، أكد البشير أحشموض عن امتنانه للإختيار الملائم الذي قامت به وفاء الكوكبي في إشارة إلى أن هذا اللقاء هو بمثابة بداية للقاءات إعلامية مستقبلية أخرى للطرفين سيتم عقدها في المكان ذاته.

ياسمين اليونسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا