الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الإطاحة بعنصر جديد ضمن شبكة الحاج عبد السلام المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة، بأن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير تمكنت اليوم الأحد 14 يناير 2024 من الإطاحة بعنصر جديد ضمن شبكة الحاج عبد السلام المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

و أوضحت مصادر الموقع، بأن الموقوف المدعو (ج. د) المنحدر من حي أنزا بأكادير، تم توقيفه بميناء أكادير، مشيرة إلى أنه أحيل على إستئنافية أكادير لاستكمال مجريات التحقيق التفصيلي معه في النازلة، قبل أن يتقرر إيداعه السجن المحلي لأيت ملول في إنتظار الشروع في محاكمته.
وكانت أكادير 24 قد أشارت في مقال سابق، إلى أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأكادير تمكنت عشية يوم الخميس 4 يناير 2024 من توقيف المدعو (ي. ل) الملقب ب:”الحاج عبد السلام” زعيم الشبكة الإجرامية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر انطلاقاً من مدينة أكادير .

و أوضحت مصادر الموقع، بأن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من توقيف المشتبه فيه على مستوى منزله بحي أغروض بنسركاو بأكادير، بعد تتبع خيوط محاولة تهجير 25 مرشحاً للهجرة يوم 25 دجنبر الماضي، و الذين عثر عليهم داخل منزل بحي الدراركة شرق أكادير خلال التحضير لعملية للهجرة غير النظامية.

و أضافت مصادر أكادير 24، بأن أن عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة، أوضحت بأن الموقوف كان يشكل موضوع على الصعيد الوطني، وسبق أن أشرف على تنظيم عدد من عمليات الهجرة الغير الشرعية عبر القوارب الخشبية انطلاقا من شواطئ أكادير نحو جزر الكناري الإسبانية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ارتباطات وامتدادات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا