الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الأرصاد الجوية تكشف تأثيرات منخفض جوي قرب بلادنا

الأرصاد الجوية تكشف تأثيرات منخفض جوي قرب بلادنا في التفاصيل،

أفاد الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن الثلاثاء يشهد تواجد سحب منخفضة تؤثر على الشريط الساحلي الأطلسي من شمال آسفي حتى طنجة ومنطقة الريف، مما قد يؤدي إلى هطول أمطار خفيفة صباحاً.

وبحسب تصريحات المتحدث حول الأحوال الجوية الراهنة، يرجع السبب إلى منخفض جوي يمر شمال شبه الجزيرة الأيبيرية يمتد تأثيره إلى شمال غرب ، ما يسبب انخفاضاً في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية، في حين تظل الحرارة مرتفعة نسبياً في جنوب شرق البلاد والمناطق الجنوبية.

وأوضح يوعابد أن الحرارة القصوى المتوقعة اليوم تتراوح بين 19 و26 درجة مئوية في مناطق الأطلس وطنجة والمناطق الساحلية، وبين 33 و40 درجة مئوية في السهول الغربية للأطلس الكبير والجنوب الشرقي والمناطق الداخلية لسوس والشرق والجنوب، وتتراوح بين 28 و33 درجة مئوية في باقي المناطق.

وبالنسبة ليوم الأربعاء، توقع يوعابد استقرار الطقس وارتفاع في المناطق الداخلية لسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع احتمالية لهطول زخات مطرية متفرقة على الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية، ورياح قوية على السواحل الوسطى والجنوبية والشرقية.

وأكد أن الفترة الربيعية تتميز بتقلبات جوية، حيث يتبدل الطقس بين البرودة والحرارة، معبراً عن طبيعة الانتقال بين فصلي الربيع والصيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا