الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“أكادير مدينة نظيفة” شعار يوم بدون في أكادير.

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكادير24 | Agadir24

 

“أكادير مدينة نظيفة” هو شعار يوم بدون في أكادير، الذي أطلقته المصالح الولائية بتنسيق مع المجلس الجماعي لأكادير والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”، وجمعيات المجتمع المدني، وبتعاون مع المصالح الأمنية، يوم الأحد 26 ماي 2024.

وتعد هذه التظاهرة، مناسبة لتحسيس المواطنين بخطورة انبعاثات السيارات على صحة الأفراد والبيئة، وتحفيزهم على التقليل من استخدام السيارات والدراجات النارية، التي تعد من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

هذا، وتندرج هذه المبادرة في إطار الحملات التحسيسية حول السلامة الطرقية، الهادفة إلى تعزيز الوعي الجماعي بضرورة المساهمة في الحد من التلوث والانبعاثات السامة الناتجة عن استعمال السيارات بمختلف أصنافها والدراجات النارية، داخل المجال الحضري.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحملات التحسيسية المتواصلة و الهادفة لتعزيز الوعي الجماعي بضرورة المساهمة في الحد من التلوث و الانبعاثات السامة الناجمة عن استعمال السيارات بمختلف أحجامها والدراجات النارية في المجال الحضاري.

وخلال هذه المبادرة، تم منع مرور السيارات وجميع أنواع المركبات من السير باستثناء الدراجات الهوائية بكل من شارع محمد الفاسي ،المهدي بن عبود وشارع عبدالله الكرسيفي، و ذلك من الثامنة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال.

بالموازاة مع ذلك، تم إطلاق حملة نظافة أول أمس السبت، بكل كورنيش: أكادير، أنزا، تدارت، بن سركاو، أغروض، إضافة إلى طريق الخير، التضامن، تكوين، تليلا، أدرار، الحي المحمدي، أبراز، سفوح الجبال، و أيت المودن، والتي تهدف إلى إزالة بعض النقط السوداء وتنقية مختلف أحياء مدينة الانبعاث، والعمل على تعزيز الوعي بالسلوكات البيئية النظيفة، كما ستستمر حملات النظافة كل آخر يوم سبت من كل شهر.

يذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى التقليل من حوادث السير بالمدينة وحماية أرواح مستعملي الطريق، فضلا عن تشجيع استعمال وسائل التنقل المستدام وتعزيز الوعي الجماعي بضرورة المساهمة في الحد من التلوث الناتج عن استعمال السيارات بمختلف أصنافها والدراجات النارية، داخل المجال الحضري.

e8eb4b2c e46e 4558 9006 28a581134916 418f6ad5 21d9 4df3 b689 c5384b462429

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا