الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أزمة التعليم في تزنيت: النقابة الوطنية للتعليم تندد بالتدبير الإنفرادي للمديرية الإقليمية.

أكادير24 | Agadir24

 

عقد المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (CDT) يوم الأحد، 26 ماي 2024، اجتماعًا ناقش فيه مختلف القضايا والمستجدات التي تهم الشغيلة التعليمية، كما اتخذ جملة من المواقف والتوصيات الهادفة إلى تحقيق أهدافه.

هذا، وأكد المجلس في بيان توصل موقع أكادير 24 بنسخة منه على دعمه التام لمواقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم في دفاعه عن المدرسة العمومية وحقوق الشغيلة التعليمية.

وشدد البيان على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التراجعات التي يشهدها قطاع التعليم، والتي تُهدد جودة التعليم وتُؤثر على حقوق العاملين في القطاع.

المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (CDT) خصص جزءً كبيرًا من الاجتماع لمناقشة الأزمة التي يعاني منها قطاع التعليم في إقليم تزنيت.

وأشار المجلس إلى تنصل المديرية الإقليمية من مبادئ التدبير التشاركي، واعتمادها على نهج انفرادي ومزاجي في اتخاذ القرارات، كما انتقد المجلس تعطيل اللجنة الإقليمية، مما يُعيق عملية الحوار والتشاور بين مختلف مكونات القطاع التعليمي.
البيان نفسه، أدان بشدة التضييق الممنهج على النقابة الوطنية للتعليم بتزنيت، من خلال سلسلة من الوقائع التي رصدتها النقابة وتصدت لها بقوة.

وأعرب البيان عن اعتزازه بمواقف المكتب الإقليمي وبالانخراط المسؤول لمناضلات ومناضلي النقابة في الدفاع عن حقوقهم.
المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتزنيت أعلن عن جملة من المواقف والتوصيات الهادفة إلى تصحيح الوضع التعليمي في الإقليم.

المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتزنيت أعلن عن جملة من المواقف والتوصيات الهادفة إلى تصحيح الوضع التعليمي في الإقليم، وذلك على النحو التالي:

  1.  يحيي عاليا موقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المساند للمكتب الإقليمي ضد التدبير الارتجالي والعبثي لقطاع التعليم بالإقليم؛
  2.  يثمن موقف مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين الداعم لمواقف النقابة بالإقليم؛
  3.  يستنكر محاولة المدير الإقليمي النيل من النقابة الوطنية للتعليم CDT بطرق مشبوهة لا تمت إلى الأخلاق الإدارية والتربوية بصلة ومحاولة تقزيم حضورها إرضاء لجهات معلومة؛
  4.  يعلن تشبته بتحصين مكتسبات الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية محليا بشتى الوسائل المشروعة؛
  5.  يؤكد استعداده لخوض كل المعارك النضالية التي سيسطرها المكتب الإقليمي لتصحيح الوضع التدبيري لقطاع التعليم بالإقليم؛

في ختام الاجتماع، قرر المجلس تفويض الصلاحيات للمكتب الإقليمي لاتخاذ القرارات المناسبة بناءً على مدى جدية المديرية الإقليمية في التعاطي مع المطالب المطروحة خلال الاجتماع المقرر يوم الثلاثاء 28 مايو 2024.

البيان رسل رسالة قوية إلى المديرية الإقليمية، أكد على تمسكه بحقوق الشغيلة التعليمية وعلى رفضه للسياسات المُتخذة التي تُهدد جودة التعليم في الإقليم، كما أعرب عزم المجلس على مواصلة النضال حتى تحقيق أهدافه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا