الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

زيادات جديدة لرسوم التسجيل بالمدارس الخاصة تؤجج غضب الآباء و الأولياء.

أكادير24 | Agadir24

أجحت الزيادات الجديدة لرسوم التسجيل بالمدارس الخاصة غضب الآباء و الأولياء، بعدما شرعت بعض مدارس التعليم الخصوصي في إقرار هذه الزيادات الجديدة برسم الموسم الدراسي المقبل، في غياب أي اتفاق مسبق بينها وأسر التلاميذ.

في هذا السياق، سجل عدد من أولياء الأمور زيادات تتراوح ما بين 500 و1000 درهم وأكثر في بعض المدارس، فيما أكدت فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب أن الأمر يتنافى مع العقد الذي سبق وتم اعتماده لتأطير العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور.

في هذا الإطار، وجه الفريق الاستقلالي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أكد فيه أن هذه الزيادات تطرح تساؤلات واسعة حول رقابة الدولة على هذه المؤسسات، الأمر الذي يثقل كاهل آباء وأمهات وأولياء التلاميذ. وطالب الفريق الاستقلالي الوزير شكيب بنموسى، بالكشف عن الدوافع وراء الزيادات الجديدة في رسوم التسجيل برسم الموسم الدراسي المقبل بمؤسسات التعليم الخصوصي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا