عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الهند.. مصرع وفقدان 11 شخصا الفيضانات

أنا الخبر| analkhabar|

كشف مسؤولون محليون في الهند، عن مصرع 6 أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى 5 مفقودين، الفيضانات وانزلاقات التربة بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت شمال شرق الهند.

وقال غوبينات راها المسؤول في حكومة ولاية ولاية “سيكيم” الواقعة عند جبال “هملايا” الحدودية مع الصين، إن مستوى مياه نهر “تيستا” ارتفع بشكل مباغت فوق عتبة الخطر، ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات وكانت له تداعيات على حركة السير.

من جانبه أكد سوناد ديشو المسؤول في شرطة إقليم “مانغان”، أن مناطق الشمال باتت معزولة عن بقية مناطق البلاد، مضيفا أن المياه جرفت منازل كثيرة في المنطقة.

وفي سياق متصل قال بريم سينغ تامانع رئيس وزراء ولاية “سيكيم”، إن الحكومة المحلية تعمل على توفير الدعم الممكن للضحايا والعائلات المتضررة.

وكانت فيضانات على امتداد نهر “تيستا” العام الماضي، قد أدت إلى تشقق بحيرة جليدية، ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات والجسور في وية “سيكيم”.

كما تعرض شمال الهند لموجات حر متتالية منذ نهاية أبريل، ويتوقع أن يتواصل الحر الشديد لعدة أيام إضافية في العاصمة نيودلهي ومدن أخرى كبيرة، حيث سجلت مدينة “براياغراج” في ولاية “أوتار براديش” درجات حرارة قياسية بلغت 47,1 درجة مئوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا