عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ارتفاع حصيلة ضحايا تسمم “سناك ” بتزنيت

أكادير24 | Agadir24

ارتفعت حصيلة الأشخاص الذين تعرضوا لتسمم غذائي تناول وجبات سريعة بمحل للمأكولات “سناك” في ساحة المشور بتزنيت، اليوم الخميس، إلى 18 شخصا.

وتشير المعطيات المتوفرة حول الموضوع إلى أن من بين الضحايا نساء وأطفال، جرى استقبالهم تباعا منذ مساء أمس الأربعاء بمستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتزنيت.

وأكدت ذات المعطيات أنه جرى الاحتفاظ، من بين المعنيين بالأمر، بسيدتين وطفلين، تحت المراقبة الطبية، نظرا لخطورة الأعراض التي ظهرت عليهم.

ومن جهتها، أكدت مصادر محلية أن حصيلة المصابين مرشحة للارتفاع، خصوصا أن معظم الحالات الجديدة المسجلة اليوم قادمة من الجماعات القروية المحيطة بتزنيت.

ويرجح هذا المعطى وجود مجموعة من الحالات التي تناولت الوجبة المسمومة من خارج المدينة، فيما يتوقع أنها لم تنتقل بعد إلى المستشفى إما بسبب عامل البعد، او عدم إحساسها بأعراض خطيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

وتسائل هذه الواقعة مصالح المراقبة بخصوص مدى القيام بدورها في تتبع و مراقبة عدد من محلات الأكلات الخفيفة، و ما يقع بداخلها من خروقات وتجاوزات تشكل خطورة كبيرة على صحة المواطنين، سواء بإقليم تزنيت أو خارجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا