عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

شوهة وبالصور: التأهيل الحضري ل”ميراللفت” بنخل ميت مثبت بالجبص.

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من المواطنين ما أقدمت عليه الشركة المكلفة ببرنامج التأهيل الحضري لجماعة ميراللفت بخصوص زرع نخل أغلبه ميت وتثبيته بأعمدة خشبية بواسطة الجبص.

ووثقت صور توصلت بها أكادير 24 هذه الأشغال التي وصفها من عاينوها بـ”البدائية”، معتبرين أنها تسيء إلى مدينة ميراللفت، عاصمة بإقليم سيدي إفني.

وتستقبل هذه المدينة عادة الآلاف من الزوار خلال فصل الصيف، فيما اعتبر المواطنون أن أشغال التأهيل التي تشهدها، وتحديدا بهذه الطريقة “العشوائية” التي تتم بها، من شأنها أن تؤثر على مقام عدد من السياح بالمنطقة.

وإلى جانب ذلك، انتقد هؤلاء ترك الشركة المسؤولة عن الأشغال أكواما من الركام بعدد من المناطق فضلا عن النفايات والأزبال، مطالبين إياها بإعادة الحالة إلى ما كانت من قبل.

هذا، وطالب ذات المواطنين بفتح تحقيق في الأشغال المذكورة للتحقق من مدى احترامها الشروط المطلوبة.

يذكر أن برنامج التأهيل الحضري للجماعة الترابية ميراللفت يشرف عليه المجلس الإقليمي لسيدي إفني بشراكة مع جماعة ميراللفت، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 192 367 13، بحيث حددت مدة إنجازه في 10 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا