عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الوكالة الحضرية تكشف عن مستجدات تراخيص البناء بجماعة الدراركة.

أكادير24 | Agadir24

كشفت الوكالة الحضرية لأكادير عن مستجدات تراخيص البناء بجماعة الدراركة.

و أوضحت الوكالة في بلاغ لها بأنه، و :”في إطار معالجة إشكالية البناء بالإحياء الناقصة التجهيز المغطاة بتصاميم لإعادة الهيكلة مصادق عليها، و تحت إشراف السيد والي جهة سوس ماسة، قامت الجهات المعنية المكونة من المصالح الولائية و الوكالة الحضرية لأكادير بمعية المجلس الجماعي للدراركة وكذا المصالح المكلفة بالشبكات التحتية، بإعداد دراسات تقييمية لوضعية التنزيل العملياتي لمقتضيات تصاميم إعادة الهيكلة من بنيات تحتية وطرقات وممرات”.

و ذكرت الوكالة في ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه، بأن هذه العملية مكنت من تصنيف قطاعات إعادة الهيكلة حسب نسب تجهيزها وربطها بالطرقات، وتم اعتماد خرائط موضوعاتية تحدد بدقة مختلف التجهيزات ونسبها بشكل يمكن من تسهيل عمل اللجن المكلفة بدراسة ملفات طلبات رخص البناء.

هذا، و توجت هذه العملية بقرار استئناف دراسة الملفات بكل من الدراركة المركز و تكاديرت و دار بوبكر نظرا لتوفرها على التجهيزات الأساسية اللازمة و يتم حاليا العمل على توسيع نطاق هذه العملية لتشمل باقي المجالات التابعة لهذه الجماعة في أفق ضمان خلق أنسجة عمرانية متجانسة توفر العيش الكريم للساكنة.

من جهة أخرى، و في إطار تفعيل الدورية الوزارية المشتركة رقم 160د/1049 بتاريخ 28/04/ الهادفة إلى تبسيط مساطر البناء و الترخيص بالعالم القروي، أكدت الوكالة الحضرية لأكادير، بأن المصالح المعنية تقوم بعملية تحديد الدواوير بالمناطق الجبلية بجماعة الدراركة، حيث تمت زيارة 19 دوارا خلال شهري مارس و يونيو 2024 و إعداد الملفات الخاصة بها في أفق تسهيل عمل اللجن المكلفة بدراسة ملفات طلبات رخص البناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا