عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حصيلة تسمم تيزنيت تواصل ارتفاعها، والسلطات تدخل على خط الواقعة

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر مطلعة أن حصيلة التسمم الغذائي الذي تعرض له مواطنون بمدينة تيزنيت ليلة الثلاثاء 25 يونيو الجاري، بعد تناولهم وجبة عشاء بمحل للأكلات السريعة بساحة المشور بالمدينة المذكورة، قد ارتفعت.

وأوضحت ذات المصادر أن عدد حالات التسمم وصل إلى 30 حالة في تيزنيت وحالة وحيدة نقلت من بويزكارن في اتجاه المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأكدت المصدر ذاتها أن عدد الحالات المصابة بالتسمم من نفس المحل، بلغ 27 حالة، فيما توافدت 3 حالات أخرى على المستشفى الإقليمي بتيزنيت، ليصبح عدد الحالات المتسممة 30 حالة .

ووفقا للمصادر نفسها، فقد غادرت 14 حالة من المتوافدين على مستشفى تيزنيت هذه المؤسسة الصحية، فيما بقيت 14 حالة تحت العناية الطبية،  10 منها في الطب العام، و4 حالات في طب الأطفال.

هذا، وقد حلت السلطات المحلية بالمحل المذكور، إلى جانب المصالح الأمنية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، الذين أخذوا عينات من المأكولات المشتبه فيها لإخضاعها لتحليلات مخبرية وطبية.

وموازاة مع ذلك، تم استدعاء صاحب محل الأكلات السريعة موضوع الواقعة، والاستماع له في محضر رسمي، فيما تم إخلاء سبيله إلى أن تصدر نتائج التحليلات المخبرية التي تجريها مصالح مكتب “أونسا”.

وتجدر الإشارة إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة، في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

وتسائل هذه الواقعة مصالح المراقبة بخصوص مدى القيام بدورها في تتبع و مراقبة عدد من محلات الأكلات الخفيفة، و ما يقع بداخلها من خروقات وتجاوزات تشكل خطورة كبيرة على صحة المواطنين، سواء بإقليم تزنيت أو خارجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا