الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : غياب المراحيض عن بعض الشواطئ شمال أكادير يؤرق المصطافين، والموضوع يسائل القائمين على الشأن المحلي

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى مجموعة من المواطنين من غياب المراحيض العمومية على مستوى بعض الشواطئ شمال مدينة أكادير، ومن بينها تغازوت وإمسوان وإيمي وادار، وهي الأكثر شهرة على صعيد عمالة أكادير إداوتنان وجهة سوس ماسة.

وأفاد هؤلاء بأن عدم توفر هذه الشواطئ على المراحيض حوّلها إلى فضاءات عشوائية بدون استراتيجية واضحة تساهم في تنمية و تطوير داخل الجهة، خاصة في فصل الصيف.

و بات العثور على مرحاض في الشواطئ المذكورة من سابع المستحيلات، وحتى إن وجد واحد منها فإنه يكون في حالة كارثية ولا يمكن أن يستوعب الاعداد الكبيرة من المصطافين.

و يلجأ العديد من هؤلاء في ظل غياب المراحيض العمومية بأغلب الشواطئ بتراب العمالة إلى الاستعانة بخدمات المقاهي لقضاء حاجتهم البيولوجية، فيما يحمل المصطافون القائمين على تدبير الشأن المحلي بالجماعات التي توجد هذه الشواطئ في دائرتها الترابية، المسؤولية الأولى حول غياب المرافق الصحية.

هذا، وقد عاينت أكادير 24 شروع السلطات في تشييد المرافق الصحية في بعض الشواطئ، ومنها شاطئ 25، غير أن المصطافين يطالبون بتعميم هذا الإجراء على جميع الشواطئ الأخرى المتواجدة بربوع الجهة، خاصة شمال مدينة أكادير.

وبحسب مهتمين بالشأن البيئي، فإن غياب المراحيض بالشواطئ يتسبب في الإضرار بالبيئة، وبالتالي تلويث الشواطئ التي تعرف اكتظاظا كبيرا خلال أشهر الصيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا