عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المكسيك تنشر القوات المسلحة استعدادا لمواجهة إعصار “بيريل”

أنا الخبر| analkhabar|

المكسيك تنشر القوات المسلحة استعدادا لمواجهة إعصار “بيريل”وفي التفاصيل،

نشرت الحكومة المكسيكية أكثر من 8500 فرد من القوات المسلحة استعدادا لمواجهة “بيريل“، الإعصار الأكثر شدة في هذه المرحلة المبكرة من موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي، والذي من المتوقع أن يضرب شبه جزيرة يوكاتان في منطقة البحر الكاريبي المكسيكية الخميس المقبل.

وقالت لورا فيلازكيز، المنسقة الوطنية للحماية المدنية، اليوم الأربعاء، إن هذه العملية تشمل جنودا وضباطا من الجيش والحرس الوطني، وإقامة خمسة مستشفيات متنقلة في المناطق التي من المتوقع أن يصلها الإعصار.

وفي الوقت ذاته، أقامت ولاية كوينتانا رو، وهي الوجهة السياحية الرئيسية في المكسيك، والتي تضم كانكون وريفييرا مايا، أزيد من 112 ملجأ مؤقتا لإيواء ما يقرب من 21 ألف شخص، حسب ما أوضحته فيلازكيز خلال مؤتمر صحافي.

وفي الوقت الراهن، لا تزال العاصفة “بيريل” عاصفة من الفئة الرابعة على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق كينغستون في جامايكا و1300 كيلومتر شرق جنوب شرق كانكون، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وأكدت المسؤولة المكسيكية أن الإعصار بيريل لا يؤثر، في هذه اللحظة، على السواحل الوطنية، ولكن “من المتوقع أن يصل إلى الأراضي الوطنية ليلة الخميس أو في الساعات الأولى من يوم الجمعة في ولاية كوينتانا رو، بين تولوم وكاريو بويرتو، جنوب البلاد.

كما حذرت من أنه بعد عبور شبه جزيرة يوكاتان والتقدم على طول خليج المكسيك، سيصل إلى اليابسة للمرة الثانية بين يومي الأحد والاثنين بين ولايتي فيراكروز وتاماوليباس المتاخمتين للولايات المتحدة.

ومن بين الأعاصير الثلاثة التي ضربت المحيط الأطلسي هذا الموسم، سيكون “بيريل” ثالث إعصار يصل إلى اليابسة في المكسيك، حيث وصلت العاصفة “كريس” إلى اليابسة يوم الأحد، مخلفة فيضانات في وسط وشرق البلاد.

وكانت العاصفة “ألبرتو”، التي وصلت إلى اليابسة في 20 يونيو الماضي، قد خلفت ستة قتلى في نويفو ليون، الولاية الحدودية الشمالية للمكسيك، وأضرارا وفيضانات في مونتيري، ثاني أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا