عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تحقيق يطال لاعب تركي بسبب “تحية “

تحقيق يطال لاعب تركي بسبب “تحية ” وفي التفاصيل،

يخضع لاعب كرة القدم التركي ميريح ديميرال للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد احتفاله بهدفه في مرمى النمسا في بطولة أمم أوروبا 2024 بإشارة تُعتبر مرتبطة بجماعة قومية متطرفة.

سجل ديميرال هدفين في فوز تركيا المثير 2-1 ليضمن مكانها في ربع النهائي، وقام بعد تسجيله الهدف الثاني بوضع يديه على شكل رأس ذئب، وهي إشارة تُعرف بارتباطها بجماعة “الذئاب الرمادية” القومية التركية المتطرفة.

أثارت هذه الإشارة ردود فعل غاضبة من بعض الجهات، حيث اعتبرتها وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايسر “رمزًا للمتطرفين اليمينيين الأتراك لا مكان له في ملاعبنا”.

كما انتقد السياسي التركي دولت بهجلي تحقيقات الاتحاد الأوروبي، مدعيًا أن إشارة ديميرال هي “رسالة الأمة التركية إلى العالم”.

يواجه ديميرال عقوبة محتملة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد تصل إلى الغرامة المالية أو الإيقاف عن اللعب، بما في ذلك المباراة القادمة ضد هولندا في ربع النهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا