عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة أيت باها: أبطال الرقص بـ”السيوف” يسقطون في قبضة درك سيدي بيبي

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي بسرية اشتوكة ايت باها، في وقت قياسي، من توقيف خمسة مشتبه فيهم، بعضهم من ذوي السوابق القضائية وذلك بعد ظهورهم في مقطع يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير 24، أن مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله لأول مرة بحر الأسبوع الجاري، حيث مكنت الخبرات التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين ظهروا يتراقصون بأسلحة بيضاء، والذين تم توقيفهم بعدة أحياء وبحوزتهم سكاكين من الحجم الكبير.

وأضافت ذات المصادر بأن التحريات المنجزة أوضحت أن الشريط المسجل بكاميرا هاتفها المحمول، يعود لحفل غير مرخص بمركز سيدي بيبي ما جعل فعاليات من المجتمع المدني تحمل المسؤولية للسلطات المحلية.

هذا، وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في نفس الشريط.

وخلص المصدر ذاته إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يمس بالإحساس العام بالأمن، وحرصا منها أيضا على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا