عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مديرية إقليمية تدخل على خط تعرض أستاذ للرشق بالحجارة بعد منعه تلميذا من الغش في الامتحان

أكادير24 | Agadir24

 

دخلت المديرية الإقليمية لوازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات على خط تعرض أستاذ للرشق بالحجارة من طرف أحد التلاميذ، بعد منعه من الغش في الامتحان.

وحسب ما أوردته المديرية في بلاغ لها، فإن هذه الواقعة تعود إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث يتعلق الأمر بأستاذ مكلف بحراسة الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي.

وأوضحت المديرية أنه “بعد انتهاء مادة الفيزياء والكيمياء وعند خروج التلاميذ والأساتذة من مركز الامتحان، قام أحد التلاميذ برمي حجر أصاب الأستاذ (ج.م) على مستوى المرفق”.

وأكد المصدر نفسه أنه “تم التواصل مع السلطات الأمنية والمحلية مباشرة بعد علم المديرية بالحادث، حيث حضرت إلى المؤسسة في الحال وتمكنت من معرفة مرتكب الاعتداء ولازالت إجراءات البحث في الموضوع مستمرة”.

وأضاف البلاغ أن المديرة الإقليمية تتابع هذه النازلة عن كثب، حيث “اتصلت بالأستاذ المعتدى عليه للاطمئنان على سلامته الشخصية والتأكيد على رفض المديرية الإقليمية للوزارة لكل اعتداء جسدي أو معنوي على الأساتذة المكلفين بالحراسة أثناء الامتحانات الإشهادية”.

وشددت ذات المديرية على “التصدي لهذه الظاهرة بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة”، مؤكدة استعدادها لمؤازرة الأستاذ “في حالة رغبته في التوجه إلى القضاء حفاظا على حقه وصونا لكرامته”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا