الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

فوزي لقجع يعلن تاريخ نهاية الأشغال بمركب الرباط

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مركب مولاي عبد الله في الرباط سيكون جاهزًا بحلول نهاية العام الحالي، ليحتضن مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا 2025، ويكون مؤهلاً لاحتضان نصف نهائي كأس العالم 2030.

وخلال اجتماع لتنسيق الاستعدادات لكأس العالم 2030، صرح لقجع أن المركب سيخضع لعملية ترميم شاملة، ليصل سعته إلى 65 ألف متفرج، وسيكون جاهزًا لاستقبال الجماهير المغربية والعالمية في مختلف البطولات القادمة.

وأشار فوزي لقجع، بصفته رئيسًا للجنة ملف ترشيح لمونديال 2030، إلى أن ملعب مولاي عبد الله سيُدرج ضمن الملاعب المؤهلة لاحتضان مباريات نصف نهائي كأس العالم، مؤكدًا على سعي المغرب لتنظيم “مونديال استثنائي”.

وشدد لقجع على أهمية مدينة الرباط في مونديال 2030، حيث ستستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية 2025، بما في ذلك مباريات المنتخب الوطني المغربي.

وأضاف أن “المسار التنموي الذي قاده الملك محمد السادس خلال 25 عامًا في جميع أنحاء المملكة سيجعلها وجهة مثالية لتنظيم تظاهرات استثنائية، قارية وعالمية، على غرار كأس الأمم الإفريقية 2025”.

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد التزام المغرب بتقديم ملف ترشيح قوي لاحتضان كأس العالم 2030، وتجهيز مختلف الملاعب والبنى التحتية لاستقبال هذا الحدث العالمي بأفضل صورة ممكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا