الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إغفال الإعلان عن مناصب للتباري حول مؤسسة التفتح الفني بجهة سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

 

أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة مذكرة جهوية تحت رقم 24/4078 بتاريخ 21 يونيو 2024 موضوعها الترشيح لشغل مهام بمؤسسات التفتح الفني والأدبي بالجهة بمرجعية عمل الأكاديمية المصادق عليه بالمجلس الإداري لسنة 2024.

وشملت هذه المذكرة المديريات الإقليمية بالجهة : المركز الجهوي الانبعاث بأكادير، ومركزي ابن حزم والعلويين بإنزكان أيت ملول ، ومركزي ابن البيطار والمختار السوسي باشتوكة أيت باها، ومركز المنصور الذهبي بتارودانت، ومركز الحاج بلعيد بتزنيت، ومركز المختار السوسي بطاطا.

ولقد كانت بعض المؤسسات مشتغلة منذ سنوات في حين تم إحداث مراكز أخرى، لكن ما أثار الرأي العام والمتتبعين هو إغفال الإعلان عن بعض المناصب وعدم الإعلان عنها للتباري كمثال لا الحصر قيم الخزانة لكل من مركز ابن حزم بإنزكان التي تعتبر خزانة مؤهلة للاشتغال، إضافة إلى باقي المراكز باستثناء مركز تزنيت الذي خصص له منصبان، والملاحظة نفسها عن عدم الإعلان عن منصب مدير بمركز القليعة وتارودانت وتزنيت. وأساتذة اللغة الإنجليزية.

إن المراسلة غير مقنعة لأنها لا تخدم الرؤية والاستراتيجية التي أسست من أجلها مؤسسة التفتح الفني، كما أنها توحي بالمسكوت عنه، وهو إما أن هذه المؤسسات تتوفر على مدبرين اقتنعت الأكاديمية بعطاءاتهم، ولهذا احتفظت لهم بمناصبهم، وهذا أمر ممكن، لكن من باب الشفافية كان ولابد من الإعلان عن ذلك في المذكرة، أم أن هذه المناصب تم إغفالها لإرضاء بعض الأطراف فيما بعد، وهذا يتناقض مع شعارات الشفافية والحكامة. أو تم إغفالها سهوا وهذا يمكن تداركه قبل فوات الأوان. ومسح من الذاكرة الجهوية الطريقة غير الملائمة التي تم بها انتقاء العاملين بمؤسسات التفتح الفني فيما سبق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا