الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بإحداث مركز للتكوين المهني بمنطقة “أولاد برحيل” بإقليم تارودانت

أكادير24 | Agadir24

 

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بإحداث مركز للتكوين المهني بمنطقة “أولاد برحيل” بإقليم تارودانت، وذلك من باب الاستجابة لمطالب عدد من أبناء وبنات المنطقة.

وحسب ما أورده الفريق في سؤال كتابي موجه لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، فإن منطقة “تاليوين” و”إغرم” و”أولاد بالرحيل” لا تتوفر على مؤسسة للتكوين المهني، في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الشابات والشبان الذين يغادرون الدراسة ويفضلون بعد ذلك التوجه إلى مسار التكوين المهني، باعتباره قطاعا محفزا ومرتبطا بقوة بمتطلبات سوق الشغل.

وأوضح الفريق في سؤاله الممهور بتوقيع النائب البرلماني الحسين بوالرحيم، أنه أضحى من الضروري إحداث هذه المؤسسة بالمنطقة وتحديدا بمركز “أولاد برحيل” لما له من خصائص، حيث يقع من الناحية الجغرافية في وسط المنطقة، كما يتميز بوفرة وسائل النقل وبانسياب من وإلى المناطق المجاورة ووفرة العقار.

وسجل الفريق أن المنطقة تضم دائرتي إغرم وتاليوين، التي ستشكل روافد هذه المؤسسة، أضف إلى ذلك محدودية الاستيعابية للمركز الوحيد الموجود بمركز تارودانت الذي لا يستجيب لكل الطلبات التي ترد عليه من 89 جماعة ترابية المكونة للإقليم، الأمر الذي يعرض عددا هائلا من شباب المنطقة للضياع والانحراف والبحث عن كل السبل والطرق للهروب من البطالة.

وتبعا لذلك، تساءل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات قصد إحداث مركز للتكوين المهني بـ “أولاد برحيل” بإقليم تارودانت، استجابة لحاجيات شبابها وتطلعاتهم بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا