عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الرجاء الرياضي مهدد بالمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

بات فريق الرجاء الرياضي مهدداً بالمشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إعفاء 5 أندية فقط من خوض هذا الدور.

ووفقاً لموقع “” المصري، فإنّ الأندية التي تم إعفاؤها من خوض الدور التمهيدي الأول هي:

  • الأهلي المصري (حامل اللقب)
  • الترجي التونسي
  • مازيمبي الكونغولي
  • ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي
  • بيترو أتلتيكو الأنغولي

ويعود سبب إعفاء هذه الأندية إلى تصنيفها المرتفع في قوائم “الكاف”.

وبالتالي، فإنّ الرجاء الرياضي، إلى جانب الجيش الملكي، مُرشحان بقوة للمشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي في البطولة الاحترافية المغربية “إنوي”.

يُذكر أن قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا ستُجرى يوم الخميس 12 يوليو 2024، وستحدد هوية خصوم الرجاء والجيش الملكي في مشوارهما الأفريقي.

يشكل هذا القرار ضربة قاسية لآمال الرجاء في تجنب خوض الدور التمهيدي، حيث كان يسعى الفريق الأخضر إلى الحصول على إعفاء من “الكاف” تبعاً لإنجازاته القارية الأخيرة، خاصةً بعد تأهله إلى نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2019.

ومع ذلك، فإنّ الرجاء الرياضي يملك خبرة واسعة في خوض الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا، حيث سبق له أن خاضها في العديد من المناسبات.

ويُراهن مسؤولو النادي على قدرة الفريق على تخطي هذه المرحلة بنجاح وتحقيق التأهل إلى دور المجموعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا