الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

«الكاف» ينتظر حكم الطاس المعاقبة في قضية قمصان بركان

«الكاف» ينتظر حكم الطاس المعاقبة في قضية قمصان بركان وفي التفاصيل،

ينتظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما سيسفر عنه الحكم الذي سيصدر من طرف محكمة التحكيم الرياضية بشأن القضية التي باتت تعرف بـ قمصان نهضة بركان والمتعلقة بنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية الذي جمع بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، وانسحاب الفريق الجزائري من خوض مباراتي الذهاب والإياب بداعي ارتداء الفريق البركاني لقمصان تحمل خريطة .

وحسم «الكاف» في سلسلة من العقوبات التي وقعت خلال النسخة الأخيرة من كاس الاتحاد الإفريقي، إذ ينتظر أن ينزل على اتحاد العاصمة عقوبات صارمة من بينها حرمانه من المشاركة في النسخ المقبلة من الكاس الإفريقية، وغرامة مالية على الفريق وأيضا الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، غير أنه يفضل عدم إصدار العقوبات وانتظار الحكم النهائي لـ«الطاس».

وبعد مرور أكثر من شهر على نهاية البطولة القارية، بدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في العقوبات.

وبحسب عدة مصادر، تم تغريم نادي الزمالك المصري مبلغ 200 ألف دولار وتم حرمانه من جماهيره لأربع مباريات تم إيقاف اثنتين منها، بسبب الأحداث التي وقعت خلال مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية، ضد نهضة بركان في 19 ماي الماضي.

كما تركت مباراة ربع النهائي بين نهضة بركان ونادي أبو سليم الليبي بصماتها، حيث تم إيقاف لاعب الفريق البركاني عمر&>>>>>>>>>>> العرجون أربع مباريات وغرامة قدرها 45 مليونا، وتم إيقاف حسام الألباني ومصدق العمامي لثماني وأربع مباريات على التوالي.

أما بالنسبة إلى اتحاد العاصمة الجزائري، الذي كان متورطا في واحدة من الخلافات الكبرى، لرفضه اللعب ضد فريق نهضة بركان، بسبب قميص المنافس، فقد عوقب النادي في البداية بهزيمتين على السجادة الخضراء.

وأعلن «الكاف» بعد ذلك أنه سيتم إحالة الملف على اللجنة التاديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة، والتي قد تصل إلى حد الغرامة أو الاستبعاد من المسابقات الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا