عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

فعاليات مدينة تشكو لأخنوش عدم اكتمال مشروع الزخرفة الخشبية في سوق الأحد

أكادير24 | Agadir24

 

وجهت جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية شكاية إلى المجلس الجماعي لمدينة أكادير وإدارة المركب التجاري سوق الأحد، حول عدم اكتمال مشروع الزخرفة الخشبية في باب تفراوت (مدخل 6 سابقا).

ووقفت الجمعية الفاعلة في القطاع السياحي في شكايتها عند الوضعية المزرية التي يعاني منها التجار في مدخل باب تفراوت، مرفقة إياها بصور توضح عدم اكتمال مشروع الزخرفة الخشبية، الأمر الذي طالما انتظره التجار بفارغ الصبر.

وأضاف هؤلاء أن التجار في هذا المدخل ينشطون في قطاع الصناعة التقليدية، وهو قطاع حساس يتأثر بشدة بأشعة الشمس والرطوبة.

في ظل هذا الوضع، قام التجار بمبادرات شخصية لتجميل المكان بوضع الأشجار من أجل جمالية المكان، إلا أنهم لا يزالون يعانون من الفجوات في الأسقف التي تتسبب في دخول أشعة الشمس وأمطار الشتاء، حسب ذات الجمعية.

ونددت الجمعية التي تسعى لتوظيف التراث المادي واللامادي في الاستقطاب السياحي في مدينة أكادير، باستمرار معاناة التجار بسبب هذا الوضع الذي يؤثر بشكل سلبي على نشاطهم التجاري، مشيرة إلى أن الوضع الحالي يعيق قدرتهم على تقديم منتجات ذات جودة للسياح ويضر بجمالية المكان.

وتبعا لذلك، طالبت جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية بأكادير المجلس الجماعي للمدينة وإدارة المركب التجاري سوق الأحد بالتدخل العاجل لإكمال مشروع الزخرفة الخشبية وتوفير بيئة مناسبة للتجار المعنيين، بما يسهم في تعزيز النشاط السياحي والتجاري في المركب التجاري سوق الأحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا