عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أزمة طلبة الطب تجد طريقها إلى الانفراج لكن بشروط !

أكادير24 | Agadir24

 

يبدو أن أزمة طلبة كليات الطب بالمغرب ستجد طريقها إلى الحل، بعدما أعطت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب موافقتها المبدئية على مضامين العرض الحكومي، مع وضع بعض الشروط.

وحسب ما أوردته هذه اللجنة في بلاغ لها، فإنها وافقت على العرض الحكومي المقدم يوم الخميس الماضي شريطة تعديل بعض النقاط المتمثلة في “مواكبة قرار تقليص سنوات الدراسة مع الهندسة البيداغوجية الملائمة للقرار، وبالتالي إعفاء الدفعات الخمس من السنة الأولى حتى السنة الخامسة في الموسم الجامعي /2024 من هذا القرار وإلحاقهم بدفتر الضوابط البيداغوجية القديم”.

وإلى جانب ذلك، جددت اللجنة في بلاغها تأكيدها على تشبثها بـ “رفع جميع العقوبات التأديبية من توقيفات للممثلين وحل المكاتب ونقطة الصفر، ومنح الطالب فرصتين في كل أسدس من أجل اجتياز الامتحانات”.

وفي ذات السياق، شددت اللجنة الممثلة للطلبة على ضرورة “تحرير محضر اتفاق بين الأطراف المعنية”.

وبخصوص اجتياز الامتحانات، فقد ذكرت مصادر عليمة داخل تنسيقية الطلبة الأطباء أن هناك إجماعا بين طلبة مختلف المواقع على رفض اجتياز الامتحانات بسبب عدم الاستجابة إلى مطالبهم الملحة.

وأكد قياديون في الحوار أن مطالب الطلبة كانت واضحة وعبروا عنها في الاجتماع الذي انعقد مع رؤساء الفرق البرلمانية، معتبرين أن التأخر الحاصل في الرد على رؤساء الفرق البرلمانية كان بسبب “انشغال الطلبة في عدد من الجامعات والمدن بالبرامج النضالية التي كانت مسطرة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا