عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

استقرار أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

استقرار أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء في التفاصيل،

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد يومين من التراجع، حيث يتجه المتداولون لترقب اجتماع البنك الفيدرالي المرتقب هذا الأسبوع، والذي قد يُصدر قرارًا برفع أسعار الفائدة.

وبحسب وكالة بلومبيرج للأنباء، فقد جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي عند مستوى أقل من 85 دولارًا للبرميل، وذلك بعد أن انخفض بنسبة 0.6% خلال آخر جلستي تداول.

بينما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، وهو المعيار القياسي للنفط في الولايات المتحدة، عند سعر يقارب 82 دولارًا للبرميل.

وتأتي حالة الاستقرار في أسعار النفط وسط عوامل متضاربة، حيث من ناحية، تُشير توقعات بارتفاع الطلب على النفط خلال موسم الذروة الصيفي إلى دعم الأسعار.

بينما من ناحية أخرى، يُلقي احتمال رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي بظلاله على الأسواق المالية بشكل عام، بما في ذلك أسعار النفط، حيث قد يؤدي ذلك إلى تقوية الدولار الأمريكي، مما يجعل شراء النفط من قبل الدول التي لا تستخدم الدولار أكثر تكلفة، وبالتالي قد يُقلل من الطلب عليه.

وبشكل عام، تظل أسعار النفط عرضة لتقلبات كبيرة خلال الفترة القادمة، حيث تعتمد على مزيج من العوامل، بما في ذلك التطورات الجيو-سياسية، وظروف الطقس، وسلوكيات المضاربة في السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا