عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بالفيديو.. “خطأ جسيم” من لاعبي المنتخب الإسباني اتجاه

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد ليلة أمس احتفالات صاخبة لفريق المنتخب الإسباني بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي.

حيث جابت الحافلة التي تقلّ اللاعبين شوارع المدينة، وسط هتافات وتصفيق حار من الجماهير التي احتشدت للاحتفال بالإنجاز التاريخي.

ومع ذلك، شاب هذه الاحتفالات سلوك مثير للجدل من قبل بعض اللاعبين، حيث رددوا هتافات مسيئة للمغرب، تضمنت عبارات مثل “جبل طارق إسباني والمغرب كذلك”.

وقد أثار هذا السلوك استياءً واسعاً، خاصةً في ، حيث اعتبره البعض استفزازاً وتجاوزاً للحدود.

وقد تصدر لاعب أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، المشهد من خلال إشعال هذه الهتافات، بينما انضم إليه بقية اللاعبين، بمن فيهم رودري، الذي ردد العبارة الأخيرة “والمغرب كذلك”.

ولم تقتصر ردود الفعل على العالم العربي، بل عبّر الإعلام البريطاني أيضاً عن استيائه من هذا السلوك، حيث وصفت صحيفة “ديلي ميل” ما صدر عن المنتخب الإسباني بأنه “غير لائق” و”بعيد عن الروح الرياضية”.

وأكدت الصحيفة على أن قضية جبل طارق تمثل موضوعاً سياسياً حساساً لا ينبغي ربطه بكرة القدم، مشيرةً إلى أن إسبانيا والمغرب تربطهما علاقات دبلوماسية طبيعية.

وبشكل عام، خلّفت احتفالات المنتخب الإسباني مشاعر مختلطة، حيث عبرت عن فرحة عارمة بالإنجاز الكروي، لكنها شابتها تصرفات فردية أثارت الاستياء والسخط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا