عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أرباب المقاهي والمطاعم يراسلون وزيرة المالية، ويطالبون بإجراءات عاجلة تنقذ القطاع

أكادير24 | Agadir24

وجه أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ملتمسا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، يطالبون من خلاله باتخاذ إجراءات عاجلة تنقذ القطاع من الأزمة التي يتخبط فيها.

ودعا هؤلاء إلى ترتيب لقاء استعجالي مع وزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الصناعة والتجارة بهدف توضيح مكامن الخلل التي أدت إلى إفلاس عدد من المهنيين، والعمل على تخفيف الاحتقان الذي يشهده قطاع المقاهي والمطاعم في .

في هذا السياق، طالبت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، صاحبة الملتمس، بإلغاء الذعائر والغرامات وإيقاف مساطر التحصيل الجبري، بالإضافة إلى إلغاء المراجعات الضريبية المتعلقة بسنتي 2020 و2021، ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين العاملين في القطاع.

وإلى جانب ذلك، طالبت الجامعة بإلغاء ما تبقى من الذعائر والغرامات وصوائر التحصيل، وإعادة جدولة الدين الأصلي على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين، إضافة إلى إلغاء المراجعات الضريبية لسنتي 2020 و2021، مبررة ذلك بتوقف أو شبه توقف نشاط كافة المقاولات خلال تلك الفترة (بسبب جائحة ).

وخلصت الجامعة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق محاولة وقف نزيف الإفلاسات الذي يعاني منه قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب، والذي أدى إلى بقاء عدد كبير من الأجراء بدون عمل وبدون حماية اجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا