عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

جمعويون يطالبون بإيفاد لجنة للوقوف على المشاكل التي يعاني منها المركب التجاري سوق الأحد بأكادير

أكادير24 | Agadir24

جددت هيئات جمعوية مطالبتها بإيفاد لجنة للوقوف على المشاكل التي يعاني منها المركب التجاري سوق الأحد بأكادير.

وفي مراسلة وجهتها إلى المجلس الجماعي بأكادير عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “”، عبرت جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية، الفاعلة في القطاع السياحي،
عن استيائها غياب الاستجابة لطلبها بتشكيل لجنة للقيام بزيارة للمركب التجاري سوق الأحد للوقوف على المشاكل التي يعاني منها هذا المرفق الحيوي.

ومن بين المشاكل التي ذكرتها الجمعية، والتي شكلت موضوع مراسلات سابقة موجهة للمجلس الجماعي، ضعف الإنارة من مدخل 1 إلى مدخل 3، ومدخل 12 إلى مدخل 2، بالإضافة إلى الأماكن الأخرى شبه المظلمة داخل المركب.

وإلى جانب ذلك، وقفت الجمعية عند وضعية النافورات التي تمت هندستها وبناؤها دون تشغيلها، فضلا عن حاجة مدخل تيزنيت (باب 11)  للصيانة، نظرا لما يشكله من خطر على التجار والمرتفقين.

ومن جهة أخرى، سجل المنتدى حاجة المرافق الصحية بهذا السوق إلى الصيانة والنظافة، مع مطالبته بفتح مرافق صحية أخرى لتخفيف الضغط، وتوفير الكراسي الأسمنتية في مدخل وجدة، حيث توجد مساحة كبيرة يمكن استغلالها لتوفير كراسي مريحة للسياح وكبار السن.

واستنكرت الجمعية في مراسلتها عدم سقي الأشجار المتواجدة في محيط السوق وعدم تقليمها بانتظام، خاصة في فصل الصيف و في ظل الحرارة التي يشهدها هذا الموسم، فيما طالبت بإحداث مرابد للنقل السياحي وسيارات الأجرة، من أجل توفير ظروف جيدة للسائقين وتشجيعهم على استقطاب السياح بما ينعم على ازدهار الاقتصاد المحلي بالسوق المذكور.

وخلصت الجمعية إلى أن تشكيل لجنة مختصة لزيارة المركب التجاري سوق الأحد يعتبر تفاعلا إيجابا لتحقيق الأهداف المنشودة لإيجاد حلول للمشاكل المتعددة التي يعاني منها، متسائلة لماذا لا تتم الاستجابة لهذا المطلب، كما تساءلت عن  الإجراءات التي يعتزم المجلس الجماعي لأكادير اتخاذها لمعالجة المشاكل السالف ذكرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا