عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

عكس المتوقع.. أسعار الدجاج والبيض توقع على انخفاض ملموس خلال فصل الصيف

أكادير24 | Agadir24

 

شهدت أسعار الدواجن والبيض تزامنا مع الأيام الأولى من موسم الصيف انخفاضا نسبيا بأسواق المملكة، عكس الارتفاع الذي كان يتوقعه العديد من المهنيين خلال هذه الفترة.

وبعد ارتفاع صاروخي استمر لأسابيع ووصلت فيه أسعارالدجاج
إلى 25 درهم للكيلو غرام الواحد، انخفضت بشكل قياسي بحيث أصبح سعرها يتراوح بين 15 و16 درهم للكيلوغرام الواحد بالنسبة للدجاج “الرومي”، وبين 9 و11 دراهم بالنسبة للدجاج “الكروازي”.

وحسب مهنيين، فإن السبب في انخفاض سعر الدواجن يعود إلى خوف المنتجين الصغار والمتوسطين من نفوقه في ظل حالة الطقس الحالية التي تشهد ارتفاعا في .

وأوضح مهنيون أن انخفاض ثمن الدجاج يأتي في وقت ما تزال تعرف فيه تكلفة الإنتاج ارتفاعا كبيرا بسبب استمرار ارتفاع أثمنة العلف والمواد الأولية وطنيا، رغم أنها شهدت انخفاضا في السوق الدولية.

ومن جهتها، عرفت أسعار البيض انخفاضا طفيفا بمختلف المدن المغربية، بحيث وصل ثمن البيض إلى درهم واحدة، في الوقت الذي كانت يصل إلى درهم ونصف.

وبخصوص أسعار البيض البلدي، فقد شهدت هي الأخرى انخفاضا ملحوظا، حيث يتراوح ثمنه بالتقسيط ما بين درهم و80 سنتيما.

وتفاعل عدد من المواطنين المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الانخفاض في سعري الدجاج والبيض إثر موجة الحر التي تضرب مجموعة من المدن المغربية، داعين الجهات الوصية إلى التدخل من أجل الحفاظ على سعري المنتوجين في المتناول خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا