عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أزمة كليات الطب تدخل النفق المسدود، و “المقاطعة” العنوان الأبرز لإمتحانات الدورة الاستدراكية.

أكادير24 | Agadir24

 

يبدو أن أزمة كليات الطب والصيدلة قد دخلت النفق المسدود، بعدما أصبحت “المقاطعة” العنوان الأبرز لإمتحانات الدورة الاستدراكية، والتي بدأت اليوم الإثنين 22 يوليوز 2024 .

وسبقترهذه المقاطعة مشاركة واسعة في مقاطعة امتحانات الدورة العادية التي أجريت ابتداء من يوم الأربعاء 26 يونيو الماضي، والتي وصلت، بحسب الطلبة، إلى أكثر من 94 في المائة.

في هذا السياق، دخلت فرق الأغلبية والمعارضة، في مجلس النواب، في وساطة، لإنهاء هذه الأزمة، لكن يظهر أن كل المساعي قد باءت بالفشل أمام تباين كبير في معالجة الملف بين الحكومة والطلبة.

ووجهت انتقادات لأداء التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في معالجة الملف، واتهمته بعض أحزاب المعارضة، ومنها حزب العدالة والتنمية، بإفشال مساعي وساطة. لكن هذا الأخير عاد ليرمي بالمسؤولية في الاحتقان لجهة الطلبة، وتحدث عن عرض حكومي لتجويد التكوين، وإلغاء العقوبات التأديبية المتخذة في حق مجموعة من الطلبة، وإلغاء نقطة الصفر في الدورة الأولى التي تمت مقاطعتها بدورها.

وكان الطلبة قد دخلوا، في الآونة الأخيرة، في احتجاجات استمرت لأسبوع، وانتهت بإنزال وطني جرى منعه في العاصمة الرباط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا