عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

قطاع الطيران.. يعتزم مضاعفة عدد الوظائف في أفق 2030

قطاع الطيران.. يعتزم مضاعفة عدد الوظائف في أفق 2030 وفي التفاصيل،

قال الصناعة والتجارة، رياض مزور، الثلاثاء بفارنبورو جنوب غرب لندن، إن المغرب في طريقه لمضاعفة عدد الوظائف في قطاع الطيران في أفق 2030.

وأبرز السيد مزور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في معرض فارنبورو الدولي للطيران الذي يقام من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، أنه “انسجاما مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في قطاع الطيران، نجحت المغرب في ترسيخ مكانته كفاعل مهم في هذا القطاع، وأثبت قدراته على جميع مستويات الإنتاج”.

وأضاف أن المغرب ، معتدة بقدرتها على توفير المواهب وبتنافسيته اللوجستيكية والصناعية والتقنية، يعمل على جهوده من أجل رفع أدائه في قطاع الطيران، طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

وأشار الى أن “هذا الأمر تجسده منظومة صناعية جديدة تركز على السيادة وخلق فرص عمل ذات جودة والارتقاء بأداء القطاع”، موضحا أن هذا المعرض كان فرصة لتسليط الضوء على طموح المملكة المغربية، الذي “يتقاسمه الفاعلون المغاربة والأجانب في انسجام مع الرؤية الملكية”.

وعلى المستوى الصناعي، فإن هذا الطموح ينطوي، حسب الوزير، على الرغبة في مضاعفة مناصب التشغيل المتاحة من أجل توفير فرص أفضل للمواهب الشابة التي باتت أفضل تكوينا وتجهيزا.

وأكد الوزير أن “جميع المقاولات المتمركزة بالفعل على الأراضي المغربية عبرت عن رغبتها في مضاعفة قدراتها، في حين يحاول العديد من الفاعلين الجدد الاستقرار سريعا في المغربللاستجابة لتحديات سلاسل القيمة التي تقدم التنافسية والمواهب المغربية حلولا لها”.

ولفت السيد مزور إلى أن المغرب سينظم معرض مراكش السادس للطيران ابتداء من 30 أكتوبر، مبرزا أن معرض فارنبورو كان فرصة لدعوة العديد من الفاعلين والشركاء للمشاركة.

وخلص الى أنه “بالنظر إلى النوايا التي تم التعبير عنها، يمكننا بالفعل أن نعتقد أن هذا الحدث سيكون ناجحا”.

وتنظم المشاركة المغربية في معرض فارنبورو من قبل الوكالة المغربية لتنمية الصادرات والاستثمار، بالتعاون مع المجموعة المغربية لصناعات الطيران والفضاء، ووزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، فضلا عن وزارة الصناعة والتجارة.

ويحضر من خلال جناح مساحته 180 مترا مربعا، يحتضن اجتماعات العمل مع ممثلي المؤسسات الدولية ومختلف الفاعلين العالميين في صناعة الطيران، بهدف تسليط الضوء على الخبرة المغربية وتعزيز علاقات الشراكة مع الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا