عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

رئيس البرلمان العربي.. الملك محمد السادس ارتقى بالمغرب إلى مصاف الأمم المتقدمة

أنا الخبر| analkhabar|

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنذ اعتلائه العرش، وضع في مصاف الأمم المتقدمة، وذلك بفضل دينامية إصلاح شاملة.

وأوضح السيد العسومي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، أن “جلالة الملك يعمل بدون كلل من أجل تلبية طموحات شعبه في حياة كريمة، من خلال رؤية ارتقت بالمغرب إلى مصاف الأمم المتقدمة”.

وأضاف أن المغرب حقق، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تقدما كبيرا في مختلف المجالات، مشيدا على الخصوص بالإصلاحات الاقتصادية والمؤسساتية التي تم إطلاقها بقيادة جلالة الملك من أجل النهوض بالحريات العامة وحقوق النساء.

كما أبرز رئيس البرلمان العربي مستويات النمو التي تحققت على مدى الخمس وعشرين سنة الماضية، وكذا المرونة التي أبان عنها الاقتصاد المغربي.

وعلى مستوى حقوق الإنسان، أكد السيد العسومي أن المغرب حقق خطوات تاريخية توجت بانتخاب المملكة على رأس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024.

وقال إن هذا الإنجاز “جاء ثمرة سياسة حكيمة اعتمدها المغرب في هذا المجال تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز آليات حقوق الإنسان”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا