عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المكسيك تعلن عن ثاني عاصفة مدارية في المحيط الهادئ خلال موسم 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية التابعة للحكومة المكسيكية عن تشكل العاصفة الاستوائية الثانية خلال هذا الموسم في المحيط الهادئ، والتي تحمل اسم “باد”.

وأوضحت الهيئة الحكومية، في بيان، أن العاصفة توجد على بعد 690 كيلومترا جنوب غرب “كابو سان لوكاس” في ولاية باخا كاليفورنيا سور (شمال غرب المكسيك).

تأتي هذه العاصفة الاستوائية بعد 20 يوما من تحذير هيئة الأرصاد المكسيكية من تشكل العاصفة المدارية “أليتا”، وهي الأولى من نوعها في المحيط الهادئ هذا الموسم.

ووفقا لهيئة الأرصاد المكسيكية، فقد بلغت سرعة الرياح 65 كيلومترا في الساعة مع هبات تصل إلى 85 كيلومترا في الساعة. وتتحرك العاصفة باتجاه الشمال الغربي بسرعة 26 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن تصبح العاصفة “باد” منخفضا استوائيا اعتبارا من منتصف ليل الخميس إلى الجمعة.

وتوقعت سلطات البلاد في ماي الماضي، ما يصل إلى 41 إعصارا مسمى في المحيطين الأطلسي والهادئ، من المرتقب أن تشهد البلاد مرور خمسة منها على الأقل.

وفي العام الماضي، تعرض منتجع أكابولكو  المطل على المحيط الهادئ في ولاية غيريرو لإعصار “أوتيس”، أقوى إعصار في الموسم الماضي، والذي وصل إلى اليابسة في 25 أكتوبر كإعصار من الفئة الخامسة، مع رياح بلغت سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

ووفقا للجنة الأعاصير التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقد كان “أوتيس” أقوى إعصار تم تسجيله على الإطلاق يصل إلى اليابسة في شرق المحيط الهادئ، وتسبب في مقتل 51 شخصا على الأقل و34 مفقودا، وخسائر بلغت حوالي 3.2 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا