عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

جمعية قدماء تلاميذ وأساتذة مؤسستي عبدالكريم الخطابي ومحمد الزرقطوني يحيون النسخة الخامسة للحفل التكريمي السنوي

أكادير24 | Agadir24

إلتأمت مرة أخرى العائلة الكبيرة لقدماء تلاميذ وأساتذة مؤسستي عبدالكريم الخطابي ومحمد الزرقطوني بأكادير في رحاب قاعة إبراهيم الراضي بقصر بلدية أكادير مساء الأربعاء الماضي 24 يوليوز 2024، وذلك لإحياء النسخة الخامسة لفعاليات الحفل التكريمي السنوي على شرف بعض الأطر التربوية والتعليمية المتقاعدة.

وحضر هذا الحفل حضور كبير ووازن من قدماء الأساتذة والتلاميذ الذين مروا ذات سنوات خلت من هاتين المؤسستين التعليميتين مرفوقين بأفراد من عائلاتهم وأصدقائهم ومن بعض ضيوف الجمعية.

واختارت جمعية قدماء تلاميذ وأساتذة مؤسستي عبدالكريم الخطابي ومحمد الزرقطوني، التي وضع فيها المنخرطون ثقتهم لولاية ثانية قبل أيام، اختارت شعار “جميعا نحو مسار متميز وتواصل فعال بين الأجيال” لهذه المحطة الخامسة. فبعد النسخ الأربع الأولى التي تم فيها تكريم 54 إطارا تربويا وتعليميا، تم في هذه المحطة التواصلية الخامسة تكريم أحد عشر أستاذا وأستاذة من قدماء المؤسستي وهم عمر بوتكلفين و ابراهيم المهور و محمد الهاتني وفاطمة كمال ومبارك حجوبي ومحمد أوتشادمي و أحمد العمالكي وسعيدة غيران و هشام بلغيثي ومحمد أزيرار وحسن زنتوتي، قدمت لهم ذروع تذكارية وهدايا رمزية وألقيت في حقهم كلمات شكر وعرفان من زملائهم وقدماء ثلامذتهم.

وسيرا على نهج النسخة السابقة، تم تكريم التلميذين الحاصلين على أعلى معدل في امتحانات الباكلوريا لهذه السنة بكل من ثانويةالزرقطوني وثانوية عبدالكريم الخطابي، كما بادرت الجمعية إلى الإحتفاء بكل عبدالحكيم حاتمي تلميذ سابق ومؤسس صفحة قدماء تلاميذ وأساتذة مؤسستي عبدالكريم الخطابي ومحمد على صفحة الفيسبوك ومنها انبثقت الجمعية التي تحمل نفس الإسم، وإلى جانبه كرم التلميذ السابق بالمؤسستين والنشيط في عدة جمعيات وهيئات بالمدينة ذ.محمد صفا والذي يمر بظروف صحية صعبة، كما حظي التلميذ السابق سعيد فرياض بنفس الإهتمام وتم شكره نظير مساهمته في التنشيط الفني والموسيقي للحفل منذ أول نسخة في يوليوز 2019.

الحفل التكريمي الذي أشرف على تقديم فقراته باقتدار كبير الأستاذ الحسين أبوالوقار، تميز هذه السنة بتكريم تلاثة منخرطين اختيروا عن طريق القرعة، وتسعى الجمعية من وراء هذه الخطوة لشكر المنخرطين وهم المصدر الوحيد والأوحد للموارد المالية للجمعية.

وفي ختام الحفل الذي دام لأكثر من ساعتين، أخذت صورة جماعية للمحتفى بهم رفقة الحضور ليضرب الجميع موعدا آخر السنة القادمة إن شاء مع النسخة السادسة ومع مكرمين جدد وتواصل متجدد.

متابعة ح.فساس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا