عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مهنيو الأجرة يدعون لإنهاء مشاكل المخالفات التي يتوصل بها أصحاب تعدد العقود، ويلوحون باللجوء إلى القضاء

أكادير24 | Agadir24

عبر فاعلون في قطاع الأجرة بأكادير عن استيائهم من المخالفات الكثيرة التي يتوصل بها أصحاب تعدد العقود، والتي فاقت 200 مخالفة.

وحسب ما أوردته الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة بأكادير الكبير، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “”، فإن ممثلي هذه الفئة سيطلبون لقاء مع مسؤول NARSA بأكادير لإيجاد حل للمشكلة، مؤكدين أن المخالفات التي يتم تسجيلها تخص سائق سيارة الأجرة، لا صاحب العقد الذي تُسجل باسمه.

وأكدت الجمعية أن المتضررين سيلجؤون، في حال لم تتم معالجة هذا المشكل، إلى القضاء الاداري لرفع دعوة ضد وزارة النقل، صاحبة البطاقة المهنية والجهة الوصية على NARSA.

وإلى جانب ذلك، لوح المتضررون برفع دعوة مستعجلة لقاضي المحكمة لحث مصالح الأمن بمركز التنقيط على تسليم المتضررين شهادة إدارية تتبث معلومات الشخص الذي نقط بالسيارة المعنية في وقت المخالفة، كما أنهم يدرسون مسألة الضمانة المالية مقابل العمل في حق الأشخاص المعروفين في القطاع بكثرة المشاكل والمخالفات والشكايات ضدهم.

وأكد هؤلاء أن  هذه الإجراءات جاري بها العمل منذ مدة ببعض المدن المغربية، منها الدار البيضاء، لافتين إلى أن اعتمادها بأكادير سيحد من مشاكل أصحاب تعدد العقود الخاصة بسيارات الأجرة، خاصة ما يتعلق بتحميلهم مسؤولية الأخطاء والمخالفات التي يرتكبها السائفون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا