عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بلد رائد بقيادة جلالة الملك (دبلوماسي إماراتي)

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، السيد العصري الظاهري، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنذ اعتلائه العرش، جعل من المملكة المغربية بلدا صاعدا ورائدا في مصاف الدول الأكثر نموا.

وأوضح السيد الظاهري، في تصريح لوكالة العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، أن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، والواقع الجيو-سياسي يؤكدان بوضوح أن المغرب “يتبوأ موقعا مؤثرا في السياسة العالمية نجاح سياسة القوة الناعمة الفريدة التي ينهجها”.

وأضاف أن جلالة الملك حافظ على سمعة وصورة المغرب كبلد للتضامن والتعايش الديني وملتقى للحضارات ومصدر إلهام لباقي الدول.

واستحضر السيد الظاهري، على سبيل المثال، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومبادرة تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، والمقاربة الاستباقية للمملكة لتدبير الأزمات والكوارث، على غرار جائحة “كوفيد-19” وزلزال الحوز.

وسجل أن المكانة التي تحظى بها المملكة بقيادة جلالة الملك “تجسد قصة نجاح ملهمة بفضل قيم يتمتع بها المغرب مبنية على التلاحم بين العرش والشعب، تجسدت في قضايا إنسانية واجتماعية وسياسية لمواجهة تحديات الحاضر وإكراهات المستقبل”.

واعتبر أن قيم التضامن والتآزر التي يحرص جلالة الملك على إعلائها تعكسها، أيضا، العلاقات الأخوية بين دولة العربية المتحدة والمملكة المغربية، وهو ما ساهم في تعزيز وترسيخ التعاون الثنائي والارتقاء بمستوى الشراكة إلى أبعاد استراتيجية متجددة ومتنوعة ورائدة، بفضل حكمة قائدي البلدين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا