عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“دولة حديثة ومزدهرة” تحت قيادة جلالة الملك (أكاديمي إسباني)

أكد هيكتور ألفاريز غارسيا، أستاذ القانون الدستوري بجامعة بابلو دي أولافيدي بإشبيلية، أن تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس “دولة حديثة ومزدهرة”.

وأضاف الأكاديمي الإسباني في مقال ن شر في صحيفة “لا راثون”، أن التقدم الذي أحرزته المملكة هو ثمرة “لسياسة الإصلاحات الرامية إلى تعزيز الديمقراطية وضمان حقوق الإنسان ورفاهية المواطنين”.

وركز السيد ألفاريز غارسيا بشكل خاص على العمل الدبلوماسي للمملكة، مشددا على “الدعم الواسع” من قبل المجتمع الدولي للمخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء، الذي يشكل الحل الوحيد “الجدي والواقعي وذي المصداقية لإنهاء هذا النزاع في إطار الوحدة الترابية للمغرب”.

كما سلط الضوء على “المساهمة الاستثنائية” للمملكة في السلام والأمن في إفريقيا وأوروبا، وذلك بفضل القوة الناعمة” التي يتمتع بها.

وفي السياق ذاته، أشار الأكاديمي الإسباني إلى أن جلالة الملك أطلق برنامجا شاملا للإصلاحات الاجتماعية والديمقراطية، مؤكدا أن التقدم الذي أحرزته المملكة يمس العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال السيد ألفاريز غارسيا إنه من الواضح أن العمل الذي أطلقته المملكة والقائم على التعددية والتعاون الدولي والشراكة بين بلدان الجنوب، سيواصل اعطاء ثماره في السنوات القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا