عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ما حقيقة استبعاد القطار فائق السرعة عن مدينة أكادير في أفق سنة 2030 ؟

أكادير24 | Agadir24

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خبرا يفيد استبعاد القطار فائق السرعة حاليا عن مدينة أكادير وفق فحوى ملف ترشيح لاستضافة مباريات كأس العالم 2030.

وأثار هذا الخبر، الذي لم يتسنى لأكادير 24 التأكد من صحته، غضب متتبعي الشأن المحلي بمدينة أكادير، الذين صرحوا بأنه “من الغريب أن يختل التوازن بين الشمال والجنوب لهذه الدرجة، علما أن ثروات المناطق الجنوبية وجهة وسط المملكة هائلة ومتنوعة”.

وعبر ذات المتتبعين عن أسفهم تجاه “النقص في البنية التحتية الذي تعانيه المناطق الجنوبية رغم ثرواتها الطبيعية”، معربين عن أملهم في أن “تتجه السياسات التنموية نحو تحقيق التوازن بين الشمال والجنوب لتحسين مستوى الحياة للجميع”.

وخلص هؤلاء إلى أن “هناك تفاوتا كبيرا في التنمية بين الشمال والجنوب في المغرب”، مشددين على ضرورة “توجيه  المزيد من الاهتمام والموارد لتطوير البنية التحتية في المناطق الجنوبية خاصةً في ظل الثروات التي تمتلكها هذه المناطق”.

والى جانب ذلك، شدد هؤلاء على أن “ضرورة إعادة المسؤولين النظر في تعزيز الاستثمارات في هذه المناطق لضمان توازن التنمية، وتوفير الفرص المتساوية لجميع المواطنين بمختلف ربوع الوطن”.

يذكر أن المغرب سلم برفقة البرتغال وإسبانيا، مطلع الأسبوع الجاري، ملف الترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030 لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال حدث أقيم في باريس، بإشراف كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرناندو غوميش، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، نيابة عن رئيسه بيدرو روشا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا