عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

زوج العملات الدولار/الدرهم يرتفع بنسبة 0,35 في المائة من 22 إلى 26 يوليوز المنصرم

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم ارتفع بنسبة 0,35 في المائة، خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 26 يوليوز المنصرم، لينتقل من 9,84 إلى 9,87.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى التأثيرالإيجابي المزدوج لفائدة الدولار، مبرزا أن الأمر يتعلق، من جهة، بتأثير السلة البالغ زائد 0,14 في المائة، إثر تعزيز الدولار على الصعيد الدولي، ومن جهة أخرى بتأثير السوق البالغ زائد 0,21 في المائة ارتباطا بتشدد فوارق سيولة الدرهم.

وأورد المصدر ذاته أن فوارق سيولة الدرهم تشددت بمقدار زائد 21 نقطة أساس إلى ناقص 43 نقطة أساس، حيث ظلت سلبية طيلة الأسبوع، ما يعكس بالأساس ارتفاع الدرهم مقارنة بسلته المرجعية، مبرزا أن الدرهم يظل مدعوما بفضل التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج خلال الموسم الصيفي.

من جهة أخرى، ذكر المركز بأن التقرير الأخير حول التضخم في الولايات المتحدة يؤيد المحور النقدي من شتنبر الماضي، معتبرا أن الفجوة بين السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي يفترض أن تصب في صالح الدولار على المدى القصير.

وفي ظل هذه الظروف، أوصى محللو المركز المستوردين بتعزيز مستوى تغطية عملياتهم بالدولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا