عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

من أكادير : الفلاحة يعلن طي ملف المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي.

أكادير24 | Agadir24

أعلن الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن طي ملف المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي.

وجاء هذا الإعلان خلال لقاء وزير الفلاحة برؤساء الجماعات المعنية بإحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي وفعاليات جمعوية بمدينة أكادير، يوم الجمعة 2 غشت الجاري.

وخلال هذا اللقاء، ترافع رؤساء الجماعات ضد إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي أمام وزير الفلاحة، والذي أكد لهم التراجع عن هذا المشروع.

وشدد الوزير في حديثه على أن الوزارة لن تقيم منتزها تعارضه الساكنة أو ترفضه، كما أنها لن تنخرط في أي مشروع لن يعود بالنفع على ساكنة المنطقة التي يوجد بها.

وأبرز ذات المسؤول أن الوزارة انتقلت في مقاربتها للمجال الغابوي من المنع إلى استعمال هذا المجال وتثمينه، لكنها في المقابل لا تستطيع إقامة أية مشاريع أو دون إشراك الفئة المعنية بالدرجة الأولى، وهي الساكنة، المتواجدة في حدود المجال المعني أو تقوم باستغلاله.

وتجدر الإشارة إلى أن حلول وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي بمدينة أكادير يأتي تزامنا مع افتتاح النسخة 10 للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية بأكادير، الذي ينظم تحت شعار “المنتجات المحلية وتحديات الماء والمناخ”.

هذا، وقد زار الوزير بمعية والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان والوفد المرافق لهما هذا الحدث السوسيو اقتصادي الذي يدخل في إطار تنزيل المخطط الفلاحي الجهوي الذي يواكب دينامية ترويج وتنمية المنتجات المجالية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر للتنمية الفلاحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا