عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يتلقى ضربة من موريتانيا

بعد انتظار دام ثمانية وأربعين ساعة، غادر زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ظهر يوم السبت، دون أن يتم استقباله من قبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

الزعيم الانفصالي كان آخر ضيف يغادر موريتانيا بعد حفل التنصيب الذي أُقيم يوم الخميس 1 أغسطس. وذكرت وسائل إعلام محلية أنه حاول مقابلة الرئيس الموريتاني دون جدوى.

وصل إبراهيم غالي إلى نواكشوط يوم الأربعاء 31 يوليو على متن طائرة رئاسية جزائرية تم توفيرها له.

وكان في استقباله في المطار رئيس الوزراء السابق محمد ولد بلال، الذي كُلّف أيضًا يوم السبت 3 أغسطس بمرافقته إلى الطائرة المتجهة إلى .

وأثار حضور إبراهيم غالي حفل 1 أغسطس، خلال أداء الرئيس ولد الغزواني اليمين لولاية ثانية، تساؤلات عديدة.

وذكر مصدر في وزارة الخارجية الموريتانية، فضل عدم ذكر اسمه، أن الدعوة التي وُجهت إلى إبراهيم غالي جاءت بعد اتصال هاتفي جرى يوم 27 يوليو بين الرئيس ولد الغزواني ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

يُشار إلى أن اسم زعيم البوليساريو لم يكن مدرجًا في قائمة المدعوين من قبل الرئيس الموريتاني، وهي دعوة جاءت بعد اعتراف فرنسا، أحد حلفاء موريتانيا الرئيسيين، بسيادة على الصحراء المغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا