عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إستئنافية أكادير تدين الأب المتهم بهتك عرض طفله القاصر.

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير، الأب المتهم بهتك عرض طفله القاصر زوال اليوم الجمعة، ب: 10 سنوات سجنا نافذا.

وتابعت هيئة الحكم المتهم البالغ من العمر 63 السنة بتهمة هتك عرض قاصر تحت سن ال18، داخل منزل الأسرة الكائن بجماعة التمسية بإقليم انزكان أيت ملول. والتي تبلغ عقوبتها في الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي إلى 10 سنوات، بسبب اقتران فعله الاجرامي بالعنف.

و كانت عناصر الدرك الملكي بالتمسية قد أوقفت المتهم قبل حوالي شهرين من الآن، وذلك بعدما تقدمت أم الضحية بشكايتها إلى النيابة العامة.

هذا، وبعد أولى جلسات البحث المعمق الذي استمع فيه قاضي التحقيق للطفل ووالده المتهم، أمر بمتابعته في حالة اعتقال وإحالته على السجن المحلي.

وتعود تفاصيل الحادث، حسب لطيفة أقسيم رئيسة الفرع الجهوي للمنظمة الوطنية لحقوق الطفل بسوس ماسة، إلى شهر الماضي، حيث كان الأب يداوم على هتك عرض فلذة كبده ليلا بمنزله العائلي مستغلا غياب الزوجة عن المنزل بسبب عملها في أحد مصانع تصبير السمك بالمنطقة.

وتضيف الحقوقية على أن تأثر الطفل نفسيا بسبب ما يتعرض له من أفعال مشينة من طرف والده وتهديداته له بالعنف إن أفصح عن شكواه لأمه.

وتابعت المتحدث حديثها، أن هذه الافعال الاجرامية، دفعت الطفل إلى الدخول في نوبات نفسية خطيرة منعته من التركيز في الدراسة وعيش حياته الطبيعية، وهو ما دفع الأم إلى الإلحاح في استفساره عن سبب تغير سلوكه وتراجعه دراسيا، لتصدم من هول ما سمعت وتقرر وضع شكاية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بالتمسية، معززة بشهادة طبية تثبت طبيعة ما تعرض له طفلها من اعتداء جنسي من طرف والده .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا