عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

لا يعني أكادير : إعلان طلب مفتوح لإنجاز دراسات أولية خاصة بخط سككي جديد بالمغرب.

أكادير24 | Agadir24

في إعلان جديد لا يعني أكادير، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق طلب مفتوح لإنجاز دراسات أولية تستبق الإنجاز الفعلي للمشروع لربط مدينة واد زم ومدينة بني ملال بالشبكة الوطنية للنقل السككي.

وذكرت وزارة النقل واللوجستيك، إن هذه الدراسات تشمل مضاعفة وإصلاح الطريق السككي الرابط بين خريبكة وواد زم، وكذلك الأعمال الفنية التي تهمّ المعابر المستوية بين سيدي العايدي وواد زم،

و وفقًا لما جاء في طلب العروض المنشور على موقع المكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن تكلفة الدراسات الأولية المزمع إنجازها ما قبل المشروع قَدّرها المكتب بحوالـي 38 مليونا بينما سيتم فتح الأظرف بتاريخ 19 شتنبر القادم بالرباط.

ويعد هذا المشروع أحد المشاريع البارزة في جهة بني ملال-خنيفرة، حيث سيحقق نتائج اقتصادية واجتماعية إيجابية كبيرة للمنطقة وسكانها، بالإضافة إلى دوره الأساسي في تقليص المسافات بين الجهة ومدن الدار البيضاء والرباط، في انتظار فتح قريب على جهة أكادير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا