عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مغاربة يحتجون أمام القنصلية الإسبانية بسبب “الفيزا”

أكادير24 | Agadir24

التئم العشرات من المواطنين المغاربة في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الإسبانية بالدار البيضاء، صبيحة اليوم الإثنين 19 غشت الجاري، وذلك تنديدا بتأخر مواعيد الحصول على تأشيرة السفر.

وردد المحتجون القادمون من مختلف مدن المملكة شعارات غاضبة من قبيل “لا لاحتكار مواعيد الفيزا من طرف السماسرة”، “لا لتأخير مواعيد الفيزا”، فيما دعوا إلى وضع حد لأنشطة  شبكة السماسرة التي تستحوذ على المواعيد وتبيعها بأثمنة باهظة.

وأكد المحتجون، وبينهم رجال ونساء حاملون الأعلام الوطنية والإسبانية، أن الموقع المخصص من طرف الشركة المكلفة بتدبير عملية حجز مواعيد “الفيزا” يتعذر الولوج إليه بمجرد الإعلان عن المواعيد، وذلك بسبب استحواذ السماسرة على مواعيد الحجز.

ولفت هؤلاء إلى أن الكثير منهم يجد صعوبة في التجمع العائلي، إذ يصعب عليهم الحصول على المواعيد بسبب السماسرة، فيما نددوا بتصرف الشركة التي تدبر عملية المواعيد وعدم تدخلها بهذا الشأن.

وتبعا لذلك، طالب المحتجون السلطات الإسبانية، من خلال قنصليتها، بالتدخل من أجل ضبط هذه العملية وقطع الطريق على السماسرة الذين رفعوا أسعار الحجز إلى 30 ألف درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة لا تقتصر فقط على مواعيد “الفيزا” الخاصة بإسبانيا، بل إن كثيرا من الراغبين في السفر أو الحصول على التجميع العائلي أو متابعة الدراسة في دول أوروبية عدة، يعانون من غياب هذه المواعيد بسبب الاستحواذ عليها من طرف السماسرة الذين يبيعونها بأسعار باهضة.

وأمام هذا الوضع، صار لزاما على الراغبين في الحصول على المواعيد التواصل مع السماسرة بشكل مباشر ومطالبتهم بتوفير موعد عوضا عن تحمل الشركة المسؤولة هذه المهمة، وهو ما مكن هؤلاء من الاغتناء بشكل كبير من هذه العملية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا